وزارة الدفاع تفتح بوابة القبول الموحد للجامعيين 1440 لتقديم الخدمة العسكرية للضباط الجامعيين

أراتبس – متابعة

متابعة لآخر الأخبار والمستجدات الواردة من وزارة الدفاع حول الوظائف الشاغرة للعام 1440، أعلنت لجنة قبول الجامعيين في وزارة الدفاع بالمملكة العربية السعودية عن بدء استقبال طلبات تقديم الراغبين بالالتحاق بالخدمة العسكرية للعام 14400 من خلال بوابة القبول الموحد الإلكترونية، وذلك للجامعيين من حملة المؤهل العلمي البكالوريوس.

وقالت لجنة القبول بأن التقديم سيتاح من يوم الأحد الموافق 4 مايو 2019 والي يصادف 30 شعبان 1440 وفقاً لتقويم أم القرى، على أن تكون الفئات المستهدفة بالإعلان أصحاب التخصصات الهندسية والإدارية والطبية والشرعية بالإضافة إلى تخصصات الحاسب الآلي.

شروط التسجيل والتقديم في بوابة القبول الموحد للجامعيين 1440 بوزارة الدفاع

حددت اللجنة المركزية لقبول طلاب الكليات العسكرية بوزارة الدفاع عدد من الشروط العامة الواجب التقيد بها لأهلية التقديم وهي:

1- أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ ويستثنى من ذلك من ولد ونشأ مع والده للعمل أو الدراسة أو الإجازة بالخارج على أن لا يحمل جواز وجنسية البلد الذي ولد فيه، وأن يكون حسن السيرة والسلوك وغير محكوم عليه بحد أو جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة

2- أن لا يكون سبق أن أنسحب أو طُرد من إحدى الكليات أو المعاهد أو المراكز العسكرية لأي سبب، وأن لا يزيد عمر المتقدم الحاصل على شهادة البكالوريوس عن (27 عاماً) في جميع التخصصات بإستثناء الأطباء (طبيب عام/جراحة).

3- أن لا يزيد العمر عن (30 عاماً) للأطباء من حملة البكالوريوس تخصص (طبيب عام / جراحة) عند بداية العام الدراسي، على أن يتم احتساب مدة سنتين إضافيتين بالنسبة للعمر للحاصلين على شهادة الماجستير وخمس سنوات إضافية للحاصلين على شهادة الدكتوراه.

4- ن يكون حاصلاً على الشهادة الجامعية بالإنتظام الكلي وأن لا يقل التقدير عن (جيد)، وأن يكون قد أدى اختبار القدرات العامة (القياس) للتخصصات النظرية فقط الخاص بالجامعيين وأن يحضر ما يثبت ذلك.

5- ألا يقل الطول عن (165) سم وأن يكون الطول متناسقاً مع الوزن (حسب الجدول الطبي)، أن يكون غير متزوج من إمرأة أجنبية.

6- الا يكون قد تعين على وظيفة حكومية خاضعة لنظام الخدمة المدنية أو وظيفة عسكرية (حالية أو سابقة)، وأن يكون قد أنهى فترة الإمتياز وذلك للتخصصات الطبية.

7- أن يجتاز جميع إجراءات القبول (المقابلة الشخصية، الكشف الطبي، التزكية الأمنية .. إلخ)، وأن يكون غير مصاب بمرض الصرع أو الربو أو أي أمراض اخرى معدية .

8- لا يقبل أي كشف طبي سوى ما يصدر من اللجنة الطبية التابعة للجنة المركزية لقبول طلاب الكليات العسكرية ولجنة قبول الجامعيين، بحيث تعد نتائج الكشف الطبي نهائية ولا يحق للمتقدم المطالبة بإعادة الكشف الطبي أو معرفة أسباب عدم اللياقة الطبية.

وأكدت “الدفاع” على ضرورة قراءة شروط القبول بعناية قبل البدء بالتسجيل، والتأكد من توفر الوثائق المطلوبه لتعبئة البيانات بشكل صحيح من خلال بوابة القبول الموحد للوزارة.

جدير بالذكر أن بوابة القبول الموحد هي إحدى الأنظمة الإلكترونية التي تم تدشينها، بحيث تسهل عمليات التقديم الإلكتروني على الوظائف المطروحة بوزارة الدفاع، والتي تشمل دليلا إرشاديا يوضح كافة الخطوات للتسجيل على الوظائف المطروحة سواء للجامعيين أو للثانوية.

ويمكن الاطلاع على إرشادات التسجيل والبيانات والوثائق المطلوبة من هنا.

كما يمكن الاطلاع على التخصصات المطلوبة لتسجيل الجامعيين 1440 من هنا.

كما يمكن الوصول إلى رابط تقديم الجامعيين في وزارة الدفاع عبر بوابة القبول الموحد من هنا.