حساب المواطن .. إيداع الدفعة 18 لشهر مايو وهذه حقيقة تغيير موعد الصرف الشهري

أراتبس – متابعات

استمرار لنقل آخر أخبار ومستجدات برنامج حساب المواطن، أتم حساب المواطن إيداع مبالغ لدفعة الثامنة عشرة في حسابات المستفيدين المستحقين لشهر مايو 2019، وذلك استمرار في تقديم الدعم المخصص للمواطنين الذيم أتموا تسجيل واستحقاقهم للشهر الحالي.

حيث بلغ مجموع ماتم إيداعه في حسابات المستفيدين 2.5 مليار ريال، حيث بلغ إجمالي مدفوعات البرنامج أكثر من 42.5 مليار ريال، وبلغت إجمالي التعويضات بأثر رجعي عن الدفعة السابقة 14.5 مليون ريال، وبلغت نسبة المستفيدين الذين استوفوا شروط الاستحقاق في هذه الدفعة 83% وتجاوز عددهم 12.3 مليون مستفيد وتابع، بينما بلغ إجمالي المدفوعات بأثر رجعي منذ انطلاق البرنامج حتى الآن 333 مليون ريال.

وكان المشرف العام لبرنامج حساب المواطن قد أوضح في وقت سابق من خلال توتير، بأن صرف الدعم سيكون قبل الموعد المحدد نظرا لمصادفة العاشر من الشهر الحالي يوم الجمعة، فيما بين البرنامج بأنه لاتغيير على الموعد الرسمي للصرف، وذلك بعد أن تناقل عدد من المواطنين أنباء تفيد بتغيير مواعيد الصرف الشهرية لحساب المواطن، وهو مانفاه البرنامج مؤكداً على انتظام الصرف في المواعيد المحددة والمعمول بها، وفقا للوائح البرنامج المعتمدة.

وحول عدم صرف الدعم للأسر المؤهلة، أوضح البرنامج بأن ذلك يعود إلى أن مقدار الدخل الشهري يتجاوز الحد المانع المسموح به وفقا لشروط البرنامج، وأكد حساب المواطن في الوقت نفسه على أهمية الإفصاح عن الدخل بشكل دقيق وذلك تجنبا للاختلاف مع الجهات الحكومية المعتمدة لدى البرنامج، حيث يؤدي الاختلاف في قيمة الدخل إلى سقوط الأهلية من دعم البرنامج.

أما بخصوص الزيادة في الدعم بعد رفع أسعار البنزين، فقد أوضح البرنامج بأنه تم دراسة قيمة مبالغ الاستحقاق وتعديلها في الربع الأخير من عام 2018، بحيث تتناسب مع قيمة التغبيرات الاقتصادية الواقعة على كاهل المواطن.

وحول رقم هاتف حساب المواطن المجاني 19912، قال حساب المواطن بأن مواعيد الاتصال والاستفسار في شهر رمضان المبارك ستكون ضمن المواقيت التالية: الفترة الصباحية: من 10:00 صباحًا إلى 3:00 عصرًا، والفترة المسائية: ستكون من 8:00 مساءً إلى 1:00 صباحًا.