رابط وشروط التقديم على كلية الملك خالد العسكرية للثانوية 1440 عبر بوابة لجنة القبول و التسجيل

أراتبس – متابعات

متابعة لآخر أخبار ومستجدات الوظائف في المملكة العربية السعودية، أعلنت وزارة الحرس الوطني عن فتح باب القبول والتسجيل في كلية الملك خالد العسكرية للثانوية للعام الحالي 1440، حيث سيبدأ استقبال طلبات تقديم الراغبين بالالتحاق ابتداء من يوم الثلاثاء الموافق 9 رمضان 1440، وحتى يوم الاثنين الموافق 15 رمضان 1440.

وحددت لجنة القبول والتسجيل في كلية الملك خالد العسكرية الشروط العامة والتعليمات للتسجيل وتقديم طلب الإلتحاق لخريجي الثانوية العامة.

شروط التقديم في كلية الملك خالد لخريجي الثانوية للعام 1440

1- أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ ، وأن يكون عمره مابين 17 – 22 سنة، وأن لا يكون متزوج من أجنبية

2- أن يكون حامل مؤهل الثانوية العامة في العلوم الطبيعية نظام مقررات مسار العلوم طبيعية، على أن يكون ومن خريجي هذا العام 1440هـ، بحيث لن يتم قبول خريجي الأعوام السابقة، وألا يقل معدله عن ( 80 % ) لتخصـص العلوم الطبيعية ونظام المقررات مسار العلوم طبيعية .

3- أن يتناسب طول المتقدم مع وزنه بحيث يكون الحد الأدنى ( 165 سم – 52 كجم ) والحد الأعلى ( 188 سم – 95 كجم)، أن يكون حسن الأخلاق والسمعة وغير محكوم عليه بحد شرعي أو في جريمة مخلة بالشرف والأمانة.

4- أن يكون قد أدى اختبار القدرات العامة واختبار التحصيلي، و أن يكون حاصلا على درجة لاتقل عن 60، وأن يكون أيضا قد أدى أختبار الكفايات اللغة الانجليزية .

5- أن يجتاز الفحص الطبي و المقابلة الشخصية و اختبار القبول الشامل (الاختبار التحريري) و اختبار اللياقة البدنية .

آلية التسجيل والتقديم على كلية الملك خالد العسكرية 1440 لخريجي الثانوية

نوهت لجنة القبول والتسجيل بكلية الملك خالد للراغبين بالتسجيل بالتأكد من جميع الحقول وملاحظة الخانات المطلوبة ( عرض نجمة حمراء بجانب الحقل تعنى وجود خطاء في البيانات المدخلة)، مع ضرورة ألا تتعدى عملية التسجيل مدة الساعه (60 دقيقة) .

وبعد ضغط زر التسجيل سوف يتم عرض رقم الطلب (عدم عرض رقم الطلب يعني عدم أكتمال عملية التسجيل)، ومن ثم سيتم ارسال رسالة نصية برقم الطلب على الجوال بعد إتمام عملية التسجيل.

فيما يمكن التعديل على بيانات الطلب عن طريق الموقع من خيار “تعديل بيانات طلب”.

ونوهت إدارة القبول والتسجيل في كلية الملك خالد بأنه لن يتم قبول أي كشف طبي سوى ما يصدر من اللجنة الطبية التابعة للجنة القبول والتسجيل وتعتبر نتائج الفحص الطبي نهائية ولا يحق للطالب المطالبة بإعادة الكشف الطبي أو معرفة أسباب عدم اللياقة الطبية.

ويمكن للراغبين بتقديم طلب التسجيل في الكلية الوصول إلى موقع لجنة القبول والتسجيل الإلكتروني عبر الرابط من هنا.