وزارة الدفاع … التقديم على القوات المسلحة 1440 بكافة فروعها عبر بوابة القبول و التجنيد الموحد

أراتبس – متابعة

أعلنت وزارة الدفاع عبر إدارة القبول والتجنيد الموحد في القوات المسلحة وأفرعها عن فتح باب استقبال لطبات تقديم الراغبين بالالتحاق في الخدمة العسكرية للعام 1440، وذلك من رتبة جندي إلى رتبة رقيب عبر بوابة التجنيد الموحد.

وحددت إدارة القبول والتسجيل في الوزارة مواعيد استقبال تقديم الطلبات، اعتبارا من يوم الأحد 21 رمضان 1440 الموافق 26/05/2019 ميلاديا.

أفرع القوات المسلحة السعودية في وزارة الدفاع

1 – القوات البرية الملكية السعودية.

2- قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي.

3- القوات الجوية الملكية السعودية.

4- القوات البحرية الملكية السعودية.

5- قوة الصواريخ الاستراتيجية الملكية السعودية.

6- الإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة.

شروط تقديم القوات المسلحة 1440 عبر بوابة القبول والتجنيد الموحد

1- أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ، وأن يكون من الفئة العمرية بين 17 – 40 سنة.

2- أن لا يكون متزوجا من غير سعودية، وأن يكون طوله لايقل عن 160 سم، بشرط تناسب طوله مع وزنه وفقا للائحة الطبية، أن يكون لائقاً طبياً للخدمة العسكرية.

3- أن يكون المتقدم حاصل على المؤهلات العلمية المطلوبة للوظيفة، وأن تتوفر لدى (الفرد الفني) المؤهلات التي تحددها اللائحة التنفيذية.

4- أن يكون المتقدم حسن السيرة والسلوك وغير محكوم عليه بالإدانة في جريمة مخلة بالشرف والأمانة، وألا يكون قد فصل من أحد القطاعات العسكرية ولم يسبق له الالتحاق بالخدمة العسكرية

5- أن لا يكون المتقدم موظفاً في أي جهة حكومية، وأن يتمكن المتقدم من إجتياز المقابلة الشخصية واختبار اللياقة البدنية واختبار التخصص، وكافة إجراءات واختبارات القبول وفقًا للشروط والتعليمات.

رابط التقديم على القوات المسلحة عبر بوابة القبول و التجنيد الموحد 1440

دعت إدارة التجنيد والقبول الموحد الراغبين بالتقديم إلى أتمام طلب التسجيل عبر بوابة التجنيد الموحد، ويمكن للراغبين الاطلاع على الدليل الإرشادي لعملية التسجيل عبر الرابط من هنا.

كما يمكن الوصول غلى رابط التسجيل والتقديم في القوات المسلحة 1440 عبر بوابة التجنيد الموحد عبر الرابط من هنا.