قياس .. استعلام نتائج اختبار التحصيلي الورقي 1440 الفترة الثانية عبر موقع قياس النتائج

أراتبس – متابعات

أعلن المركز الوطني للقياس والتقويم قياس عن نتائج اختبار التحصيل الدراسي الورقي للفترة الثانية 1440/2019،  حيث أكد قياس إتاحة الاستعلام عن النتائج لاختبار التحصيلي من خلال الخدمات الإلكترونية لقياس النتائج.

حيث كان مركز قياس قد أتم إجراء  اختبارات التحصيلي الفترة الثانية للذكور والإناث في الفترة  مابين 8 / 5 / 2019 وحتى تاريخ 13 / 5 / 2019.

يقدم قياس اختبار التحصيل الدراسي للتخصصات العلمية للطلاب والطالبات، والاختبار التحصيلي للتخصصات النظرية لخريجات الثانوية العامة بقسميها النظري والتحفيظ، وذلك للالتحاق بالكليات التي تضع الاختبار شرط للقبول والتسجيل فيها.

طريقة استعلام نتائج اختبار التحصيلي الدراسي 1440 عبر موقع قياس

1- تسجيل دخول قياس بالسجل المدني أو رقم الهوية عبر الخدمات الإلكترونية.

2- إدخال السجل المدني والرقم السري الخاص بالمتقدم والمتقدمة.

3- الضغط على الاختبارات المسجلة، واختيار النتائج من القائمة.

4- اختيار اختبار التحصيل الدراسي ثم الضغط على بحث.

وحول مشاكل الدخول للملف الشخصي، قال حساب خدمة المستفيدين للمركز الوطني بأنه يمكن استرجاع بيانات الدخول إلى الملف الشخصي من خلال نموذج استرجاع كلمة السر والذي يمكن الوصول إليه عبر الرابط من هنا.

وأوضح المركز بأنه يمكن التواصل مع خدمة المستفيدين في قياس من  خلال مركز الاتصال على الرقم الموحد 920033555، أو عبر شبكات التواصل الاجتماعية: ⁦@QiyasOnline⁩.

ويمكن الاستعلام عن نتائج اختبار التحصيلي الدراسي للتخصصات العلمية والنظرية 1440 الفترة الثانية الورقي من خلال موقع قياس للنتائج الالكتروني 1440 من هنا.