وزارة الدفاع تعلن نتائج القبول والترشيح المبدئي للجامعيين والكليات العسكرية 1440 عبر بوابة القبول الموحد

أراتبس – متابعات

أعلنت وزارة الدفاع عبر لجنة القبول والتسجيل في الكليات العسكرية عن نتائج الترشيح المبدئي للطلبة الذين أتموا طلبات تقديمهم من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة للعام 1440.

ووفقا لما أعلنت عنه “الدفاع”، فقد دعت الوزارة كافة المرشحين للالتزام بالتعليمات الخاصة بطلبة الكليات العسكرية من خلال بوابة القبول الموحد.

التعليمات والضوابط التي حددتها وزارة الدفاع

1- على المرشحين ضرورة تعبئة الاستبيان الطبي وتحميل استمارة الالتحاق المبدئي وطباعتها وإكمال جميع البيانات المطلوبة بدقة.

2- على المرشحين بشكل مبدئي إتمام حجز موعد الكشف الطبي الأولي والمقابلة الشخصية، والتقيد بالزي الرياضي بدون شعارات (مع حذاء مناسب مفتوح بدون شراب) لكل كلية مع إحضار الهوية الوطنية:

  • كلية الملك عبدالعزيز الحربية بنطلون أي لون وقميص باللون الأخضر.
  • كلية الملك فيصل الجوية بنطلون أي لون وقميص باللون الأزرق.
  • كلية الملك فهد البحرية بنطلون أي لون وقميص باللون الأبيض.
  • كلية الملك فهد البحرية بنطلون أي لون وقميص باللون الأسود.

وأكدت  الوزارة على أنه لن يسمح بدخول أي من المتعلقات الشخصية للمرشحين بما فيها الهاتف المحمول الجوال، وأوضحت للمتقدمين وجود مكتب التسجيل في طريق الملك عبدالعزيز بتجاه الجنوب في مبنى قيادة القوات البرية سابقاً (الخلية) أمام سكن ضباط القوات المسلحة أمام فندق بريرا.

جدير بالذكر أن وزارة الدفاع كانت قد فتحت التقديم على الكليات العسكرية للثانوية في يوم الأحد بتاريخ  1440/09/14هـ، فيما فتحت باب التقديم للجامعيين في يوم الأحد بتاريخ 1440/08/30هـ من خلال الموقع الإلكتروني لبوابة القبول والتسجيل الموحد.

ويمكن استعلام نتائج القبول والترشيح المبدئي في الكليات العسكرية وللجامعيين للعام 1440 بوزارة الدفاع عبر بوابة القبول الموحد من هنا.