وزارة التعليم .. ترقب الإعلان عن أسماء المرشحين والمرشحات النهائية للوظائف التعليمية 1441 / 1440 عبر جدارة

أراتبس – متابعات

متابعة لآخر الأخبار والمستجدات المتعلقة حول الوظائف التعليمية 1441، من المتوقع أن تعلن وزارة التعليم عن أسماء المرشحين والمرشحات النهائية للوظائف التعليمية 1441 والتي تم فتح التقديم لها في شهر رمضان 1440 من خلال نظام جدارة للتوظيف.

حيث بلغ مجموع وظائف السلك التعليمي الشاغرة 10456 وظيفة، بواقع 4953 وظيفة للرجال، و 5503 وظيفة للنساء، وقامت الوزارة بنشر رابط حجز المقابلات الشخصية في فروع وزارة الخدمة المدنية.

ويترقب الآلاف من المتقدمين والمتقدمات على الوظائف الإعلان الرسمي عن الأسماء من قبل “التعليم”، وذلك بعد أن تمت دعوة أكثر من 10326 مرشحة ومرشحة لمطابقة بيانات جدارة وفقا للمواعيد التي حددتها الوزارة الأسبوع الماضي.

وكانت الوزارة قد طلبت من المدعووين والمدعوات تحضير كل من المستندات والإلتزام بالتعليمات التالية:

1- أصل الهوية الوطنية للمرشح أو المرشحة.

2- وثيقة التخرج تفصيلية للتقدير العام بالنسبة المئوية، وتاريخ التخرج وكشف الدرجات.

3- الحاصلين والحاصلات على المؤهلات الخارجية ضرورة إرفاق لجنة المعادلات بوزارة التعليم مع إرفاق مفاتيح المعدل.

4- الحاصلين والحاصلات على الدبلوم التربوي إرفاق وثيقة الدبلوم العام في التربية في حال كون المتقدم أو المتقدمة يحمل مؤهلاً غير تربوي.

يجب على الحاصلين والحاصلات على دبلوم التربية الخاصة إرفاق وثيقة دبلوم التربية الخاصة.

وأكدت التعليم أن عدم إحضار أصول الوثائق مستوفية لجميع مكوناتها النظامية خلال فترة المطابقة سيؤدي إلى عدم النظر في طلب المرشح أو المرشحة.

وزارة التعليم آلية حساب نقاط المفاضلة للوظائف التعليمية 1441 عبر جدارة

أوضحت وزارة التعليم بأن حساب نقاط المفاضلة للوظائف التعليمية تتم وفقا لعدد من العناصر، حيث يتم احتساب نقاط المفاضلة من 100 نقطة.

وفي التفصيل، فإن نقاط المفاضلة تتم وفقا لدرجة المؤهل العلمي بواقع (40) نقطة، ودرجة كفايات المعلمين بواقع (40) نقطة، وفق ما يرد من نتائج من مركز قياس، إضافة إلى نقطتين عن كل سنة أقدمية وبحد أقصى عشر سنوات بـ20 نقطة.

أولوية شغل الوظائف التعليمية 1440/1441 في وزارة التعليم

وأوضحت الوزارة  أن الأولوية في شغل الوظائف التعليمية هي لحاملي مؤهل البكالوريوس التربوي من الجامعات أو الكليات المعتمدة.

وحاملي البكالوريوس غير التربوي والحاصلين على الدبلوم التربوي من إحدى المؤسسات التعليمية المعتمدة من لجنة التدريب والابتعاث لموظفي الخدمة المدنية (انتظام).

ويليهم حاملي مؤهل البكالوريوس غير التربوي من الجامعات أو الكليات المعتمدة، ويليهم حاملي البكالوريوس الحاصلين على المؤهل عن طريق الانتساب مع الدبلوم التربوي من إحدى المؤسسات التعليمية المعتمدة من لجنة التدريب والابتعاث لموظفي الخدمة المدنية.