سحب تأدية معاش الضمان الاجتماعي لشهر ذو القعدة 1440 وبرامج الدعم المساند وموعد الصرف

أراتبس – متابعات

أتمت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية سحب تأدية معاش الضمان الاجتماعي عن شهر شوال/ذو القعدة 1440 في سجل المستفيدين الشهري في البوابة الإلكترونية للوزارة.

حيث يمكن للمستفيدين والمستفيدات من الضمان الاطلاع على قيمة المبالغ المستحقة والتي سيتم إيداعها في حساباتهم البنكية من خلال تسجيل الدخول للبوابة الإلكترونية للوزارة عبر الانترنت.

ومن المقرر أن يتم صرف معاش الضمان وإيداعه في حسابات المنتفعين من الضمان يوم الخميس 4 يوليو 2019 والموافق 1 ذو القعدة  1440، وذلك وفقا للوائح وتعليمات “العمل والتنمية”.

وحول صرف المساعدة المقطوعة، نفت الوزارة أن يكون هناك قرار بوقف صرف المساعدة المقطوعة، مشيرة في الوقت نفسه بأنه لايوجد موعد محدد للصرف.

ودعت المستفدين للانتظار حتى يتم الصرف، مشيرة في الوقت نفسه أنه لايوجد تغيير حول طريقة وشروط التقديم على المساعدات المالية المقطوعة.

حيث كانت الوزارة قد صرفت آخر دفعة من المساعدات المالية المقطوعة في شهر جمادي الآخرة، حيث وصلت عمليات الصرف للمتقدمين في شهر 2 من العام 1439.

جدير بالذكر أن عدد مستفيدي الضمان الاجتماعي في المملكة يبلغ 930 ألف مستفيدي ومستفيدة، حيث يتم إيداع أكثر من 1.93 مليار ريال بشكل شهري، بحيث تشمل معاشات الضمان وبرامج الدعم المساند التي تشمل دعم الكهرباء والسلة الغذائية وبدل غلاء المعيشة والذي يتم صرفه بتوجيه من أمر ملكي كريم.

ويمكن للمستفيدين الاطلاع على سحب التأدية واستعلام مبالغ خدمات الضمان الاجتماعي من خلال تسجيل الدخول إلى البوابة الالكترونية لوزارة العمل والتنمية والدخول إلى سجل المستفيد الشهري، ومن ثم يجب على المستفيدين تحديد شهر الاستحقاق واستخراج السجل.

ويمكن الوصول إلى البوابة الإلكترونية لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية والاطلاع على المبلغ المستحق للمستفيد تمهيدا للصرف وذلك عبر الرابط من هنا.