حساب المواطن يودع 2.6 مليار ريال في حسابات المستحقين وزيادة في قيمة الدعم لبعض المستفيدين

أراتبس – متابعة

أتم حساب المواطن إيداع الدفعة الـ20 من الدعم في حسابات المستفيدين البنكية لدورة شهر يوليو 2019، حيث بلغ غجمالي المبالغ المودعة 2.6 مليار ريال سعودي.4

ووفقا لما أعلن عنه البرنامج، فإنه تم إيداع 13.14 مليون ريال كتعويضات سابقة، وحصل 44% من إجمالي المستفيدين تحصلوا على الاستحقاق الكامل بمتوسط دعم بلغ 1049 ريال للأسرة الواحدة

وقد بلغت نسبة المستفيدين المستوفين لشروط الأهلية والاستحقاق في هذه الدفعة 83% متخطيًا عددهم حاجز الـ 12.4 مليون مستفيد وتابع.

وأفاد عدد من المستفيدين من البرنامج نزول زيادة في قيمة الدعم في حساباتهم البنكية، ووفقا لما ذكره عدد من المواطنين عبر تويتر، فإن قيمة الزيادة تتراوح بين 20 و 50 ريال، فيما لم يصدر أي تصريح رسمي عبر القنوات الرسمية للبرنامج حول إقرار زيادة في الدعم.

وكان حساب المواطن قد أكد في وقت سابق على أهمية حسابة الدعم التقديرية في معرفة المبلغ المستحق قبل بدء عملية الصرفو الإيداع في حسابات المستفيدين البنكية، والتي يمكن الاطلاع عليها من خلال البوابة الإلكترونية للبرنامج.

ودعا البرنامج المستفيدين الذين يواجهون إشكالات بالبرنامج للتواصل من خلال رقم حساب المواطن المجاني المخصص 19912، أو من خلال الحساب الرسمي للبرنامج عبر تويتر، وطرح استفساراتهم وأسئلتهم.

جدير بالذكر أن إجمالي قيمة المدفوعات والدعم المقدم للمستفيدين قد بلغ منذ انطلاق البرنامج وحتى الدفعة الحالية 47.7 مليار ريال سعودي.