أبشر .. استعلام عن صلاحية الإقامة برقم الاقامة والرمز المرئي من خلال رابط نظام أبشر الجوازات الجديد

أراتبس – متابعات

كشفت وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية عن الرابط الجديد لنظام أبشر، وذلك بعد أتمت التحديثات للخدمات المنوطة به، وفي إطار حرص الوزارة على إدخال أحدث التقنيات العالمية لتيسير المعاملات والخدمات الحكومية بالمملكة.

وتعد منظومة أبشر من أحدث الأنظمة التي عملت على ربط الخدمات الحكومية للأفراد والأعمال من خلال بوابة إلكترونية واحدة، بحيث يتم تزويد المنتفعين بكافة الخدمات وإنجازها بشكل ميسر وسريع دون الحاجة لمراجعة فروع الجهات والدوائر الحكومية.

وعقب النقل إلى الرابط الجديد، فقد دعت الداخلية والجوازات كافة المواطنين والمقيمين لتسجيل بياناتهم في النظام وتحديثها، وأوضحت منصة أبشر طريقة وخطوات تحديث البيانات وتغيير البريد الإلكتروني الخاص بالتسجيل كما يلي:

1- تسجيل الدخول لأبشر ومن ثم اختيار الخدمات الإلكترونية الجديد.

2- الضغط على حسابي، ومن تحرير بيانات المستخدم وتحديثها.

3- لتغيير البريد الإلكتروني يجب الضغط على ضبط لتعديل البريد الإلكتروني.

4- بعد إتمام تعديل البيانات والبريد الإلكتروني يتم الضغط على حفظ.

وتشمل الخدمات الإلكتروني التي يقدمها أبشر لأكثر من 12 مليون مستخدم كل من الخدمات الحكومية الإلكترونية التالية:

خدمات التأشيرات، تجديد الإقامة، إصدار الإقامة، تصاريح السفر للتابعين، تجديد الجواز، إصدار الجواز، تمديد تأشيرة زيارة، نقل الخدمات، تعديل المهنة، خدمات التابعين، الاطلاع على معلومات سجل السفر، معلومات جواز السفر، معلومات العنوان، المعلومات الشخصية.

كما يوفر أبشر خدمة الاستعلام العام عن البصمة، الاستعلام العام عن أحقية القيام بالحج، والاستعلام العام عن صلاحية التأمين الصحي للمقيمين فقط، الاستعلام العام عن حالة تأشيرة خروج وعودة، بالإضافة إلى الاستعلام عن وصول العمالة، والاستعلام عن صلاحية الإقامة.

ويمكن الاستعلام عن صلاحية الإقامة عبر رابط نظام أبشر الجديد من خلال تسجيل الدخول وإدخال البيانات المطلوبة التي تتمثل في رقم الإقامة والرمز المرئي ومن ثم الضغط على عرض من هنا.