وزارة الحرس الوطني تفتح التقديم على وظائف للرجال والنساء 1440 عبر نظام التوظيف جدارة

أراتبس – متابعات

أعلنت وزارة الحرس الوطني عن عدد من الوظائف الشاغرة الرجال والنساء من أصحاب المؤهلات المناسبة للعام 1440، حيث سيتم فتح باب تقديم الوظائف من خلال نظام جدارة اعتبارا من الاحد الموافق 18 ذو القعدة وحتى الخميس 22 ذو القعدة 1440.

ووفقا لما أعلنت الوزارة، فإن إجمالي الشواغر الوظيفية المطروحة يبلغ 144 وظيفة، بواقع 77 وظيفة مخصصة للرجال، و17 وظيفة مخصص للنساء وفقا لما يلي:

وأوضحت “الحرس الوطني” بأن الإعلان الوظيفي المطروحة يستهدف كل من خريجي المعاهد التخصصية والدبلوم المتوسطة بعد الثانوية أو ما يعادلها، وخريجي البكالوريوس والماجستير، بالإضافة إلى خريجي البرامج الإعدادية، بحيث تكون الأولوية في الترشيح للتخصصات الغير تربوية ثم التربوية.

وأوضحت بأنه يشترط توافر اختبار القدرة المعرفية للجامعيين من الرجال وذلك لوظائف المرتبة السادسة والسابعة، كما يشترط توفر قرار معادلة من وزارة التعليم للحاصلين والحاصلات على مؤهلاتهم من خارج المملكة.

ونوهت بأنه سيتم الإعلان عن المرشحين بعد إتمام إجراءات المطابقة والمفاضلة بين المتقدمين والمتقدمات وفقا لعناصر المفاضلة والمقابلات الشخصية.

جدير بالذكر أن وزارة الحرس الوطني السعودي تعد من أهم القوات العسكرية في المملكة العريبية السعودية، حيث تمثل قواتها الدرع الرسمي لمساندة الجيش والقوات الحريية الأخرى بالمملكة، حيث تقوم مهامها على إنجاز مهام حربية صعبة

وحول طريقة التقديم، قالت وزارة الحرس الوطني بأن فتح باب التقديم سيكون من خلال نظام توظيف جدارة بالتعاون مع وزارة الخدمة المدنية

آلية التقديم على وظائف وزارة الحرس الوطني 1440 عبر جدارة

1. الدخول على نظام التوظيف جدارة والتأكد من صحة البيانات، ومن ثم الضغط على أيقونة التقديم على الإعلانات الوظيفية، مع العلم سيتم استبعاد أي طلب غير مطابق في حال الترشيح.

2. تحديد الرغبة في الدخول للإعلان من خلال التأشير في المربع المخصص لذلك في الطلب، ومن ثم الاختيار من بين الوظائف المعلنة ومن ثم حفظ الطلب .

ويمكن الوصول لرابط التقديم على وظائف وزارة الحرس الوطني 1440 من هنا.