وزارة العدل تفتح التسجيل والتقديم على وظائف جديدة للرجال والنساء 1440 عبر بوابة توظيف الإلكترونية

أراتبس – متابعات

متابعة لآخر الاخبار والمستجدات حول آخر الوظائف الحكومية الشاغرة في المملكة، أعلنت وزارة العدل عن طرح عدد من الوظائف الجديدة للعام 1440 على عدد من المراتب، حيث سيتم التقديم عليها من خلال بوابة التوظيف الإلكترونية للوزارة.

وتنوعت الوظائف المطروحة بين المراتب الرابعة والخامسة والسادسة والثامنة، وذلك في مجال الدعم الفني والأمن والسلامة، حيث سيتم فتح باب التقديم عليها من يوم الاثنين الموافق 19/11/1440 وحتى يوم الخميس الموافق 22/11/1440.

شروط التقديم على وظائف وزارة العدل 1440

1- اشترطت الوزارة على المتقدم لوظائف الدعم الفني بالمرتبة الثامنة (رجال ونساء)، أن يكون حاصلاً على درجة الماجستير حسب التخصصات الواردة في دليل التصنيف، أو دبلوم بعد الثانوية العامة لا يقل عن سنتين حسب التخصصات الواردة في دليل التصنيف، إضافة إلى 12 سنة خبرة في مجال الحاسب الآلي على أن تكون مسجلة بالتأمينات الاجتماعية.

2- اشترطت الوزارة على المتقدم من الرجال لوظائف الدعم الفني بالمرتبة السادسة، أن يكون حاصلاً على دبلوم بعد الثانوية العامة لا يقل عن سنتين حسب التخصصات الواردة في دليل التصنيف، إضافة إلى 4 سنوات خبرة في مجال الحاسب الآلي على أن تكون مسجلة بالتأمينات الاجتماعية.

3- اشترطت الوزارة لوظائف مراقب الأمن والسلامةعلى المتقدم بالمرتبة الرابعة (رجال)، أن يكون حاصلاً على الثانوية العامة، إضافة إلى خبرة سنتين في الخدمة العسكرية أو في الأمن والسلامة على أن تكون مسجلة بالتأمينات الاجتماعية، وألا يقل عمر المتقدم عن 20 سنة وألا يزيد عمره عن 35 سنة.

4- اشترطت على المتقدم إلى وظائف مراقب الأمن والسلامة بالمرتبة الخامسة (رجال)، أن يكون حاصلاً على الثانوية العامة، إضافة إلى 4 سنوات خبرة في الخدمة العسكرية أو في الأمن والسلامة على أن تكون مسجلة بالتأمينات الاجتماعية، وألا يقل عمر المتقدم عن 20 سنة وألا يزيد عن 35 سنة.

5- اشترطت وزارة العدل على المتقدمة لوظائف مراقب الأمن والسلامة بالمرتبة الرابعة (نساء)، أن تكون حاصلة على الثانوية العامة، إضافة إلى خبرة سنتين في الخدمة العسكرية أو في الأمن والسلامة على أن تكون مسجلة بالتأمينات الاجتماعية، وألا يقل عمر المتقدمة عن 20 سنة وألا يزيد عن 50 سنة.

6-  أن يكون المتقدم سليم البنية والحواس والأعضاء، وحسن التصرف ولديه إلمام كامل باستخدام أجهزة الأمن والسلامة، وباستخدام بعض وسائل الدفاع عن النفس والممتلكات.

7- توفر المؤهلات والخبرات المطلوبة في الوظيفة المراد التقدم عليها والمؤهلات الحاصل عليها من خارج المملكة ويلزم إرفاق ما يثبت معادلتها ولن يقبل أي طلب إلا بإرفاق الوثيقة والمعادلة.

8- لا يسمح للموظف بالاشتراك في المسابقة الوظيفية للتعيين إذا كان آخر تقويم أداء وظيفي عنه أقل من (جيد) أو ما يعادله، وألا يكون قد عوقب بالحرمان من العلاوة أو الحسم من راتبه مدة (عشرة) أيام فأكثر خلال السنة السابقة.

وأوضحت الوزارة أنه لا يسمح للموظف بالاشتراك بالمسابقة الوظيفية أثناء كف اليد أو التحقيق أو المحاكمة بسبب وظيفته أو الابتعاث للدراسة أو التدريب للدراسة لمدة تزيد على (ستة) أشهر أو الإجازة الاستثنائية أو الإجازة الدراسة، وألا يكون عسكرياً على رأس العمل ومن لديه خدمة عسكرية سابقة يلزم إرفاق وثيقة الفصل العسكرية، وألا يكون قد فصل من عمله لأسباب تأديبية.

الاوراق والمستندات المطلوبة للتقديم على توظيف وزارة العدل 1440

أكدت وزارة العدل على ضرورة إرفاق المسوغات المطلوبة للتقديم عن طريق تحميلها في الرابط المخصص لذلك على أن تكون واضحة.

حيث سيتم استبعاد أي طلب لا تكون فيه المستندات واضحة، وعلى المتقدم/ـة تحديد ثلاث رغبات (محافظات) في نطاق المنطقة المتقدم/ـة لوظائفها لمراعاتها عند توفر وظائف فيها لاحقاً، وعند افتتاح أقسام نسائية في الجهات العدلية بهذه المحافظات.

وأكدت على المتقدم/ـة خلال التسجيل في الموقع رفع المستندات المطلوبة (صورة من وثيقة التخرج بالنسبة للمؤهلات من داخل المملكة وقرار المعادلة بالنسبة للمؤهلات من خارج المملكة بالإضافة إلى مشهد من الخدمة العسكرية أو الأمن والسلامة على أن تكون مسجلة بالتأمينات الاجتماعية).

وشددت الوزارة على أن التقديم من خلال الموقع الرسمي للوزارة فقط ولن يتم استقبال أي طلب بشكل يدوي في الوزارة أو أيٍ من فروعها، وسيتم دراسة الطلب آليا من خلال البيانات المسجلة من قبل المتقدم وصور المستندات المرفوعة دون الحاجة للمراجعة وسيتم تحديد نتيجة الطلب بناءً على ذلك وفي حال ورود أي بيانات غير صحيحة سيتم استبعاد الطلب في أي مرحلة من مراحل المسابقة.

وستقوم وزارة العدل بإعلان أسماء المرشحين والمرشحات عبر موقعها على شبكة الإنترنت، مؤكدة على ضرورة متابعة الأسماء التي سيتم دعوتها من خلال بوابتها الإلكترونية.

ويمكن الوصول إلى رابط توظيف وزارة العدل والتقديم على الوظائف المطروحة 1440 من هنا.