وزارة العدل: تقديم وظائف الأمن والسلامة والدعم الفني بمراتب مختلفة رجال و نساء 1440 من خلال بوابة توظيف

أراتبس – متابعة

طرحت وزارة العدل إعلان وظيفي جديدة للعام 1440 يشمل وظائف متنوعة مشمولة بسلم رواتب الموظفين العام، وذلك من المرتبة الرابعة والخامسة والسادسة والثامنة، والتس سيتم التقديم لها من خلال بوابة توظيف وزارة العدل.

وتستهدف وظائف وزارة العدل المطروحة كل من الرجال والنساء من حملة المؤهلات العلمية المختلفة والتي تشمل كل من الثانوية والدبوم والماجستير، وذلك لشغل وظائف في مجالات الدعم الفني ومراقبة الأمن والسلامة.

وفي التفاصيل فقد أوضحت الوزارة كافة التعليمات والضوابط الواجب الإلتزام بها من قبل الراغبين بالتقديم على الوظائف تبعا للمراتب والمؤهلات المخصصة في إعلان التوظيف لوزارة العدل.

تفاصيل إعلان توظيف وزارة العدل 1440 والفئات المستهدفة

جاءت تفاصيل الوظائف الخاصة بالرجال والنساء وفقا لإعلان التوظيف في وزارة العدل كما يلي:

أولا: وظائف مراقب الأمن والسلامة للرجال على المرتبة الرابعة

تستهدف حملة الثانوية العامة بالإضافة إلى سنتين خبرة في الخدمة العسكرية أو في الأمن والسلامة على أن تكون مسجلة بالتأمينات الاجتماعية، وألا يقل عمر المتقدم عن 20 سنة وألا يزيد عمره عن 35 سنة.

ثانيا: وظائف مراقبة الأمن والسلامة للنساء على المرتبة الرابعة

تستهدف حملة الثانوية العامة، إضافة إلى خبرة سنتين في الخدمة العسكرية أو في الأمن والسلامة على أن تكون مسجلة بالتأمينات الاجتماعية، وألا يقل عمر المتقدمة عن 20 سنة وألا يزيد عن 50 سنة.

ثالثا: وظائف مراقب الأمن والسلامة للرجال على المرتبة الخامسة

تستهدف حملة الثانوية العامة، إضافة إلى 4 سنوات خبرة في الخدمة العسكرية أو في الأمن والسلامة على أن تكون مسجلة بالتأمينات الاجتماعية، وألا يقل عمر المتقدم عن 20 سنة وألا يزيد عن 35 سنة.

رابعا: وظائف الدعم الفني للرجال على المرتبة السادسة

تستهدف حملة الدبلوم بعد الثانوية العامة لا يقل عن سنتين حسب التخصصات الواردة في دليل التصنيف، إضافة إلى 4 سنوات خبرة في مجال الحاسب الآلي على أن تكون مسجلة بالتأمينات الاجتماعية.

خامسا: وظائف الدعم الفني للرجال والنساء على المرتبة الثامنة

تستهدف حملة درجة الماجستير حسب التخصصات الواردة في دليل التصنيف، أو دبلوم بعد الثانوية العامة لا يقل عن سنتين حسب التخصصات الواردة في دليل التصنيف، إضافة إلى 12 سنة خبرة في مجال الحاسب الآلي على أن تكون مسجلة بالتأمينات الاجتماعية.

شروط التقديم على وظائف وزارة العدل 1440/1441

1- أن يكون المتقدم أو المتقدمة سعودي الجنسية، وأن يكون حاملا للمؤهل العلمي وفقا للفئات المستهدفة أعلاه.

2- أن يكون المتقدمين والمتقدمات الحاصلين على شهاداتهم من خارج المملكة حاصلين على معادلة من وزارة التعليم.

3- ألا يكون المتقدم يشغل خدمة عسكرية حالية، وفي حال كان لديه يجب تقديم وثيقة فصل عسكرية.

4- أن يكون لدى المتقدم حسن التصرف والفعل، على أن يكون يتمتع ببنية سليمة وأن يمتلك بعض أساليب الدفاع عن النفس وذلك لوظائف مراقبي الأمن والسلامة.

5- أن يكون  المتقدم حسن السير والسلوك، وألا يكون قد فصل من عمله لأسباب تأديبية.

تعليمات هامة للتقديم الإلكتروني على وظائف وزارة العدل

1- يجب على المتقدمين إرفاق الأوراق والمستندات المطلوبة من خلال بوابة التوظيف، على أن تكون واضحة تماماً والتي تشمل كل من: صورة من وثيقة التخرج بالنسبة للمؤهلات من داخل المملكة وقرار معادلة التعليم.

2- عند تسجيل طلب التقديم يجب على المتقدم أو المتقدمة تحديد ثلاث رغبات (محافظات) في نطاق المنطقة المراد التقديم لها.

وأكدت الوزارة على أن تقديم وظائفها المطروحة سيكون بشكل إلكتروني من خلال الموقع، حيث سيتم الإعلان عن أسماء المرشحين والمرشحات بعد الانتهاء من المطابقة، وذلك لاستكمال إجراءات التوظيف والمقابلات الشخصية.

وتعتبر وزارة العدل السعودية من الجهات الممكنة لشغل وظائفها وفقاً للاحتياج الوظيفي التي تحدده، وتعد الوزارة هي المسؤولة عن جميع المسائل الإدارية المتعلقة بالقضاء والقانون والمحاكم، حيث تتولى الوزارة الإشراف الإداري والمالي على المحاكم وكتابات العدل، حيث تم تمكين الوزارة من شغل وظائفها بشكل مستقل عن وزارة الخدمة المدنية وفقا للاحتياجات الوظيفية والموارد البشرية التي تحددها الوزارة.

ونوهت “العدل” أن التقديم سيبدأ اعتبارا من يوم الاثنين الموافق 19/11/1440، على يستمر حتى يوم الخميس الموافق 22/11/1440 من خلال خدمة التوظيف لموقع الوزارة وذلك عبر الرابط من هنا.