أبشر .. استعلام عن المخالفات المرورية و آلية تقديم اعتراض عبر رابط نظام أبشر مخالفات المرور الجديد

أراتبس – متابعات

تزايدت معدلات البحث في الساعات الأخيرة عن رابط أبشر الجديد وذلك للاستعلام عن المخالفات المرورية، ويأتي ذلك في بعد أن أعلنت وزارة الداخلية في وقت سابق عن تحديث ونقل منصة أبشر إلى الرابط الجديد.

حيث عملت الداخلية على توحيد المنصة لتشمل كافة الخدمات الإلكترونية المقدمة من خلال بوابة واحدة، تشمل قطاع الأفراد وقطاع الأعمال وفقا للخدمات المنوطة بكل منها، حيث تم تطوير النظام بأحدث التقنيات للمساهمة في التيسير والتسهيل على المواطنين والمقيمين في الاستفادة من الخدمات الحكومية الإلكترونية.

وأتاح نظام أبشر الجديد إمكانية استعلام عن المخالفات المرورية من خلال تسجيل الدخول للنظام بعد إتما إنشاء الحساب على المنصة، حيث يتطلب الاستعلام عدد من التفاصيل والبيانات مثل رقم الهوية الوطنية،  كما يمكن للمواطنين والمقيمين الاطلاع على تفاصيل المخالفة المرورية من خلال إدخال رقم المخالفة أو رقم اللوحة، ومن تظهر كافة التفاصيل الدقيقة حول المخالفات.

ووفرت إدارة المرور إمكانية تقديم الاعتراض على المخالفات المرورية من خلال أبشر، وذلك بشرط ألا تتجاوز مدة المخالفة أكثر من 30 يوماً، بحيث يمكن تقديم 5 طلبات اعتراض خلال العام الواحد.

وأكدت منصة الخدمات الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية ‎”أبشر” على أهمية سداد كافة مخالفات المرور المسجلة في سجل الزوجة كشرط أساسي لتجديد أو إصدار جواز لها.

ويمكن الوصول إلى رابط استعلام ابشر مخالفات المرور من خلال تسجيل الدخول لنظام أبشر الجديد عبر الرابط من هنا.