أبشر .. استعلام عن المخالفات المرورية وآلية تقديم اعتراض على مخالفات المرور عبر رابط نظام أبشر الجديد

أراتبس – متابعات

بدأ العمل بشكل رسمي في منصة الخدمات الإلكترونية للمواطنين والمقيمين من خلال نظام أبشر الجديد، حيث تم تحديث المنصة ونقل النظام لرابط جديد موحد يشمل جميع الخدمات الحكومية الإلكترونية الميسرة.

حيث تم دعوة كافة المواطنين للتسجيل وتحديث بياناتهم من خلال الرابط الجديد لنظام أبشر، وذلك للتمكن من تسجيل الدخول للمنصة، حيث تتيح منصة ابشر الخدمات لقطاع الأفراد والأعمال، حيث يستفيد من الخدمات المقدمة أكثر من 12 مليون مستخدم.

حيث يمكن من خلال خدمة أبشر إصدار تصريح للسفر أو إلغائه، إصدار إقامة أو تجديدها، إصدار تأشيرة خروج وعودة أو إلغاء التأشيرة، كما يمكن إلغاء تأشيرة الدخول نهائيا، كم يمكن من خلال النظام الاطلاع على البيانات الشخصية وبيانات المتابعين والعاملين.

كما يقدم النظام الاستعلام عن أحقية القيام بالحج ، والاستعلام عن التأمين الصحي وصلاحيته للمقيمين، ويمكن الاستعلام عن العمالة الجديدة والزائرين ، كما يمكن الاستعلام عن صلاحية الإقامة ووصول العمالة والاستعلام عن البصمة ومخالفات المرور.

وتعد خدمة استعلام عن المخالفات المرورية وخدمة استعلام عن صلاحية الإقامة من أكثر الخدمات ولوجاً من قبل المواطنين والمقيمين.

وحول آلية التسجيل، كشفت المنصة بأن التسجيل في أبشر الجديد يتم من خلال الرابط الجديد المخصص، حيث يتطلب من الراغب بالتسجيل إدخال المعلومات الشخصية ورقم الجوال، بالإضافة إلى البيانات الأساسية  للدخول مثل اسم المستخدم، وكلمة السر واختيار الأسئلة السرية لتأكيد الهوية.

وأتاح نظام أبشر مخالفات الجديد إمكانية استعلام عن المخالفات المرورية من خلال تسجيل الدخول للنظام بعد إتما إنشاء الحساب على المنصة، حيث يتطلب الاستعلام عدد من التفاصيل والبيانات مثل رقم الهوية الوطنية،  كما يمكن للمواطنين والمقيمين الاطلاع على تفاصيل المخالفة المرورية من خلال إدخال رقم المخالفة أو رقم اللوحة، ومن تظهر كافة التفاصيل الدقيقة حول المخالفات.

ووفرت إدارة المرور إمكانية تقديم الاعتراض على المخالفات المرورية من خلال أبشر مخالفات المرور، وذلك بشرط ألا تتجاوز مدة المخالفة أكثر من 30 يوماً، بحيث يمكن تقديم 5 طلبات اعتراض خلال العام الواحد.

جدير بالذكر أن التطويرات والتحديثات التي يتم تنفيذها في الأنظمة الحكومية الإلكترونية بمختلف الجهات، تأتي في إطار التوجه العام لتطبيق أحدث المعايير والتقنيات التكنولوجية العالمية في المملكة العربية السعودية، وذلك بما يتوافق مع رؤية المملكة الاستراتيجية.

ويمكن الوصول إلى رابط أبشر الجديد بعد نقله وتحديثه للمنصة الجديدة والاستفادة من الخدمات المنوطة من هنا.