أبشر … استعلام المخالفات المرورية وتفعيل حساب تتبع مخالفات المرور في نظام أبشر الجديد

أراتبس – متابعة

أتاحت الوزارة إمكانية استعلام المخالفات المرورية من خلال رابط بوابة نظام أبشر الجديد، حيث كانت الوزارة قد أعلنت عن نقل وتحديث المنصة إلى رابط جديد، بحيث يشمل بوابة للأفراد، وبوابة أخرى للأعمال.

ويعد نظام أبشر إحدى الأنظمة الإلكترونية التي تم تدشينها في المملكة، بحيث يقدم النظام عدد من الخدمات الإلكترونية لعدد كبير من المعاملات الحكومية، وذلك بهدف إنجاز المعاملات بطريقة ميسرة ودون الحاجة لمراجعة الدوائر الحكومية.

وتتنوع الخدمات الحكومية المقدمة عبر أبشر  مابين خدمات الجوازات، وخدمات الأحوال المدنية، وخدمات المرور
بالإضافة إلى خدمات تصريح الحج.

التسجيل في نظام أبشر للخدمات الحكومية الإلكترونية

يستلزم للاستفادة من المنصة الإلكترونية الموحد لأبشر إتمام التسجيل في النظام من خلال الضغط على مستخدم جديد أعلى الصفحة الرئيسية وفقا للخطوات التالية:

أولاً: مرحلة إدخال البيانات الأساسية:

  • إدخال رقم الهوية للمواطنين أو رقم الإقامة للمقيمين
  • إدخال عنوان البريد الإلكتروني
  • إدخال رقم الهاتف
  • إقرار الموافقة على شروط التسجيل
  • ومن ثم سيتم إرسال رمز التفعيل الآلي إلى رقم الهاتف.
  • إنشاء اسم المستخدم وكلمة السر.

ثانيا: مرحلة تفعيل حساب أبشر

بعد إكمال التسجيل في النظام وفقا للخطوات السابقة، يجب على المسلجلين تفعيل الحساب من خلال مكاتب الداخلية أو الجوازات أو الأحوال، أو من خلال أجهزة الخدمة الذاتية التسجيل والتفعيل

استعلام أبشر عن مخالفات المرور

بعد أن تم نقل وتحديث النظام للرابط الجديد، تزايد البحث عن رابط استعلام عن المخالفات المرورية من خلال أبشر مخالفات، حيث تعد خدمة استعلام عن المخالفات المرورية من الخدمات المميزة التي تتيح تتبع المخالفات والاطلاع على تفاصيلها.

حيث يتطلب الاستعلام عدد من التفاصيل والبيانات مثل رقم الهوية الوطنية،  كما يمكن للمواطنين والمقيمين الاطلاع على تفاصيل المخالفة المرورية من خلال إدخال رقم المخالفة أو رقم اللوحة، ومن تظهر كافة التفاصيل الدقيقة حول المخالفات.

ووفرت إدارة المرور إمكانية تقديم الاعتراض على المخالفات المرورية من خلال أبشر مخالفات المرور، وذلك بشرط ألا تتجاوز مدة المخالفة أكثر من 30 يوماً، بحيث يمكن تقديم 5 طلبات اعتراض خلال العام الواحد.

وتسهيلا على المواطنين والمقيمين يمكن الولوج إلى رابط أبشر الجديد من هنا.