سحب تأدية معاش الضمان الاجتماعي والدعم المساند للمستفيدين لشهر ذو الحجة 1440 وموعد الصرف

أراتبس – متابعة

بدأت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية سحب تأدية معاش الضمان الاجتماعي والدعم المساند عن شهر ذو القعدة/ذو الحجة 1440، وذلك عبر سجل المستفيد الشهري في بوابة الخدمات الإلكترونية للوازرة، تمهيداً لصرف المبالغ المستحقة لمستفيدي ومستفيدات الضمان.

وأتاحت الوزارة لمستفيدي الضمان الاجتماعي إمكانية الاطلاع على كافة المبالغ المستحقة للصرف، والتي سيتم إيداعها في الحسابات البنكية لمستفيدي ومستفيدات الضمان.

ووفقا لما هو معمول به من آلية صرف المعاشات الضمانية، فإنه سيتم صرف وإيداع المعاشات ومبالغ الدعم المساند يوم الخميس 1 أغسطس 2019. والذي يوافق 29 ذو القعدة 1440.

ويبلغ عدد مستفيدي الضمان الاجتماعي في المملكة يبلغ 930 ألف مستفيدي ومستفيدة، حيث يتم إيداع أكثر من 1.93 مليار ريال بشكل شهري تشمل المبالغ المودوعة معاشات الضمان وبرامج الدعم المساند والمتمثلة في دعم الكهرباء والسلة الغذائية وبدل غلاء المعيشة والذي يتم صرفه بتوجيه من أمر ملكي كريم.

وتعد خدمة الضمان الاجتماعي إحدى الخدمات التي تتولى إدارتها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، حيث يتم صرف مقدار مالي للمستفيدين من الضمان وفقا لعدد من الضوابط والقواعد.

ويمكن للمستفيدين الاطلاع على سحب التأدية واستعلام مبالغ خدمات الضمان الاجتماعي من خلال:

  • تسجيل الدخول إلى البوابة الالكترونية لوزارة العمل والتنمية.
  • الدخول إلى سجل المستفيد الشهري.
  • تحديد شهر الاستحقاق واستخراج السجل.

ويمكن الوصول إلى البوابة الإلكترونية لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية والاطلاع على المبلغ المستحق للمستفيد تمهيدا للصرف وذلك عبر الرابط من هنا.