أبشر .. استعلام عن المخالفات المرورية وآلية تتبع مخالفات المرور وتقديم الاعتراضات عبر رابط منصة أبشر الجديد

أراتبس – متابعات

في ظل التطويرات والتحديثات في الأنظمة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية، أعلنت وزارة الداخلية عن نقل وتحديث منصة ابشر الحكومية لرابط جديد، حيث تم توحيد كافة الخدمات من خلال بوابة تسجيل موحدة للأفراد وأخرى للأعمال.

وتزايد البحث من قبل المواطنين والمقيمين عن الروابط الخدماتية التي يوفرها “أبشر”، حيث تم إتاحة الاستعلام عن المخالفات المرورية من خلال النظام، كما تم إتاحة استعلام صلاحية الإقامة للمواطنين والمقيمين.

حيث عند الضغط على رابط الاستعلام عن مخالفات المرور او استعلام صلاحية الإقامة، يتم التحويل بشكل تلقائي إلى صفحة تسجيل الدخول الرئيسية لأبشر، حيث تستلزم عملية الدخول لإنشاء حساب في النظام.

آلية استعلام أبشر مخالفات المرور

تعد خدمة تتبع المخالفات المرورية من الخدمات المميزة التي يقدمها أبشر المرور، والتي تتيح تتبع المخالفات والاطلاع على تفاصيلها الكاملة، حيث يتطلب الاستعلام عدد من التفاصيل والبيانات مثل رقم الهوية الوطنية،  كما يمكن للمواطنين والمقيمين الاطلاع على تفاصيل المخالفة المرورية من خلال إدخال رقم المخالفة أو رقم اللوحة، ومن تظهر كافة التفاصيل الدقيقة حول المخالفات.

وتتيح منصة أبشر المرور إمكانية تقديم اعتراض على المخالفات المرورية الصادرة، وذلك بشرط ألا تتجاوز مدة المخالفة أكثر من 30 يوماً، بحيث يمكن تقديم 5 طلبات اعتراض خلال العام الواحد.

وللوصول إلى رابط نظام أبشر الجديد للخدمات الحكومية الشاملة من هنا.