وزارة العدل تفتح تقديم وظائف بمسمى كاتب عدل للنساء 1440 عبر بوابة التوظيف

أراتبس – متابعة

متابعة لآخر أخبار ومستجدات الوظائف الشاغرة بالمملكة، أعلنت وزارة العدل عن طرح عدد من الوظائف النسائية الجديدة، وذلك بمسمى كاتب عدل على المرتبة السابعة.

وحددت الوزارة موعد استقبال طلبات تقديم الراغبات بالإلتحاق بالمسابقة الوظيفية اعتبارا من يوم الثلاثاء الموافق 30/07/2019 والذي يوافق 27 ذو القعدة 1440، على أن يستمر التقديم لمدة أسبوع من تاريخه.

وأوضحت وزارة العدل بأن هذه الخطوة تأتي في إطار توجيهات وزير العدل الدكتور وليد الصمعاني لتوظيف وإشراك المرأة في المرافق العدلية، وذلك للتسهيل على المستفيدات من الخدمات التوثيقية.

ووفقا لإعلان وزارة العدل، فإن التخصصات المستهدفة هي الشريعةوالأنظمة، والفقه، وفقه السنة ومصادرها، وأصول الفقه، القضاء وأي تخصص له علاقة بالشريعة والقضاء.

شروط تقديم وظائف وزارة العدل للنساء 1440

1- أن تكون المتقدمة سعودية الجنسية.

2- أم تكون المتقدمة حاصلة على درجة البكالوريوس في أي من التخصصات الشرعية.

3- أن لا تكون مفصولة من أي جهة لسبب تأديبي، وأن لا يكون قد سبق الحكم عليها بأي جريمة مخلة بالأمانة أو شرف المهنة.

الوثائق المطلوبة لتقديم النساء لوظائف كاتبة عدل 1440

1- صورة من الهوية الوطنية وصورة وثيقة التخرج.

1- صورة شهادة حسن السيرة والسلوك.

3 – إرفاق تزكية علمية عدد 2

جدير بالذكر أن وزارة العدل من أولى الجهات الممكنة من شغل وظائفها وفقاً للاحتياج الذي تحدده الوزارة، حيث تطرح الوزارة العديد من الإعلانات التوظيفية على مدار العام والتي تشمل وظائف متنوعة للرجال والنساء.

حيث أكدت الوزارة بأن توظيف كاتبات العدل يهدف للتسهيل على المستفيدات في الحصول على الخدمات التوثيقية، وتوسيع تمكن المرأة من المرافق العدلية، مشيرة إلى أن التوسع في الوظائف المتاحة للمرأة لتعزيز المشاركة الفعالة للمرأة في كافة المناحي.

ودعت “العدل” الراغبات بالتقديم على وظائفها الجديدة للنساء لإكمال طلب التسجيل والتقديم من خلال بوابة وزارة العدل للتوظيف عبر الرابط من هنا.