وزارة العدل … رابط وشروط التقديم على وظائف كاتبة عدل للنساء بالمرتبة السابعة 1440 عبر بوابة التوظيف

أراتبس – متابعة

فتحت وزارة العدل الثلاثاء الموافق 27 ذو القعدة 1440 بوابة التوظيف الإلكترونية لاستقبال طلبات الراغبات بالتقديم على الوظائف الجديدة التي تم طرحها بمسمى “كاتب عدل” للنساء لأول مرة، وذلك في ظل حرص الوزارة على توسيع دور المرأة السعودية في كافة المرافق العدلية.

وبناء على ما أعلنت عنه وزارة العدل، فإن وظائفها تستهدف كل من حاملات التخصصات في الشريعة، الأنظمة، الفقه، فقه السنة ومصادرها، أصول الفقه، القضاء، بالإضافة إلى أي تخصص له علاقة بالشريعة والقضاء.

واشترطت العدل على الراغبات بالالتحاق في المسابقة الوظيفية الحصول على مؤهل البكالوريوس في التخصصات المطلوبة وفقا لما ورد أعلاه، وأن تكون المتقدم حسنة السير والسلوك ولم يصدر بحقها أي حكم بجريمة مخلة.

وأكدت الوزارة بأن تقديم التوظيف سيتم من خلال بوابة توظيف الإلكترونية لوزارة العدل، على أن يتم إدخال المعلومات والبيانات بدقة، مع إرفاق كافة الأوراق والمستندات بشكل إلكتروني والتي تشمل كل من صورة الهوية، وصورة الشعادة وشهادة حسن السلوك، وتزكية علمية معتمدة عدد (2).

يذكر أن وزارة العدل بالمملكة تعد من أولى الجهات الممكنة من شغل وظائفها، وذلك بعد أن تم تمكين الجهات الحكومية من شغل وظائفها بشكل مستقل عن الجدولة الزمنية للإعلانات الوظيفية والتي كانت تطرح من قبل وزارة الخدمة المدنية بشكل سنوي.

وتعد وزارة العدل السعودية الوزارة المسؤولة عن جميع المسائل الإدارية المتعلقة بالقضاء والقانون والمحاكم في المملكة العربية السعودية، ويتولى الوزارة معالي الدكتور وليد بن محمد الصمعاني.

ويمكن الوصول إلى رابط توظيف وزارة العدل وإتمام التقديم على وظائف كاتبات العدل 1440 عبر الرابط من هنا.