“العمل والتنمية” تودع معاش الضمان الاجتماعي وبرامج الدعم المساند لشهر ذو الحجة 1440

أراتبس – متابعات

متابعة لآخر الأخبار والمستجدات حول شؤون مستفيدي الضمان الاجتماعي بالمملكة، بدأت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بإيداع معاش الضمان الاجتماعي ومبالغ الدعم المساند لشهر ذو القعدة / ذو الحجة من العام 1440 في حسابات المستفيدين.

حيث بدأ الإيداع في حسابات المستفيدين في بنك الراجحي على أن يستمر الإيداع والصرف لباقي المستفيدين حتى مساء الخميس الموافق 29 ذو القعدة 1440.

ووفقا للبيانات والأرقام فإن إجمالي المبالغ التي تودع شهريا لمستفيدي الضمان تبلغ أكثر من 2 مليار ريال، وذلك لأكثر من 920 ألف مستفيد ومستفيدة من الضمان في مختلف مناطق المملكة.

وفي التفاصيل، فقد بلغت المعاشات الضمانية للمستفيدين التي بلغت 1.39 مليار ريال، فيما بلغت مساعدات الغذاء 191.8 مليون ريال، بينما تم صرف 101.7 مليون ريال لبدل الكهرباء، بالإضافة إلى 336.6 مليون ريال بدل غلاء معيشة.

وتشمل المبالغ المودعة شهريا كل من المعاشات الضمانية والمساعدات النقدية لأجل الغذاء وتسديد جزء من فواتير الكهرباء، وبدل غلاء المعيشة.

وكانت “العمل والتنمية” قد أتاحت الاطلاع على سحوبات التأدية للمستفيدين من خلال البوابة الإلكترونية للوزارة عبر سجل المدفوعات الشهري، والذي يتيح الاطلاع على كافة التفاصيل المتعلقة بقيمة المعاش الشهري المستحق.