أبشر.. استعلام عن المخالفات المرورية وتتبع تفاصيل مخالفة المرور والاعتراضات عبر رابط نظام أبشر الجديد

أراتبس – متابعات

أعلنت وزارة الداخلية عن نقل وتحديث منصة ابشر الحكومية إلى الرابط الجديد، حيث تزايد البحث من قبل المواطنين والمقيمين على رابط استعلام عن المخالفات المرورية من خلال أبشر.

حيث تم توحيد كافة الخدمات  المقدم عبر نظام أبشر المرور من خلال بوابة تسجيل موحدة، وتم إتاحة الاستعلام عن المخالفات المرورية من خلال النظام.

وبعد أن أتمت الوزارة كافة التحديثات عملت الوزارة على تحويل كافة روابط الاستعلام الخدماتية المتاحة على الصفحة الرئيسية الإلكترونية للوزارة إلى رابط أبشر الجديد.

وقالت إدارات المرور المختلفة بأن النظام الجديد لأبشر يتيح خدمة تتبع المخالفات المرورية والاطلاع على تفاصيلها الكاملة، وأكدت المرور على المواطنين والمقيمين على ضرورة التسجيل في النظام للاستفادة من الخدمات المنوطة.

وأشارت إلى أن التسجيل يتم بشكل إلكتروني من خلال أيقونة التسجيل في الموقع، ومن ثم إدخال المعلومات الأساسية والتي تشمل المعلومات الشخصية ورقم الجوال، بالإضافة إلى البيانات الأساسية  للدخول مثل اسم المستخدم، وكلمة السر واختيار الأسئلة السرية لتأكيد الهوية، ومن ثم تفعيل الحساب من خلال مراكز التفعيل للداخلية.

وأوضحت أن عملية الاستعلام عن مخالفات المرور تتم من خلال إدخال بعض التفاصيل والبيانات مثل رقم الهوية الوطنية، ويمكن للمواطنين والمقيمين الاطلاع على تفاصيل المخالفة المرورية من خلال إدخال رقم المخالفة أو رقم اللوحة، ومن تظهر كافة التفاصيل الدقيقة حول المخالفات.

جدير بالذكر ان خدمات الاعتراض على المخالفات المرورية متاحة من خلال النظام نفسه على أن لاتتجاوز مدرة المخالفة المحررة أكثر من شهر، حيث أتاح أبشر مخالفات تقديم الاعتراضات بحد أقصاه 5 طلبات اعتراض خلال سنة.

يذكر أن التحديثات والتطويرات التي تشهدها المملكة على الأنظمة الحكومية الإلكترونية، تأتي في إطار العمل لمواكبة رؤية المملكة 2030 والتي تهدف لرفع أداء وكفاءة العمل الحكومي بكافة المجالات.

ويعتبر نظام أبشر إحدى الأنظمة التي عملت الجهات المعنية على توحيدها، حيث تم توحيدها من خلال بوابات مخصصة للأفردا والمؤسسات، حيث يستفيد منها أكثر من 12 مليون مستخدم.

وللوصول إلى رابط نظام أبشر الجديد للخدمات الحكومية الشاملة واستعلام المخالفات برقم الهوية أو رقم اللوحة أو رقم المخالفة من هنا.

كما يمكن الوصول إلى خدمة الاستعلام عن المخالفات عبر موقع وزارة النقل من خلال رقم المخالفة أو رقم الاثبات عبر الرابط من هنا.