أبشر: استعلام عن صلاحية الإقامة برقم الاقامة عبر خدمات الجوازات في نظام ابشر الجديد

أراتبس – متابعة

أوضحت وزارة الداخلية أنها قد أتمت تحديث كافة التقنيات والأنظمة الإلكترونية الموحدة في نظام أبشر ونقله إلى رابط جديد، بحيث يشمل بوابة تسجيل دخول الأفراد وبوابة دخول الأعمال.

ويتيح نظام أبشر تقديم العديد من الخدمات الحكومية للمواطنين والتي توفر إجراء المعاملات بشكل ميسر دون الحاجة للرجوع إلى الدوائر الحكومية. وتعد خدمة أبشر الجوازات من الخدمات الإلكترونية المميزة التي وفرتها وزارة الداخلية، حيث يمكن للمواطنين والمقيمين إنجاز كافة معاملاتهم بشكل إلكتروني دون الحاجة لمراجعة الدوائر الحكومية.

ولعل من أكثر الخدمات الإلكترونية بحثا من قبل المقيمين، خدمة استعلام عن صلاحية الإقامة برقم الإقامة، حيث يستلزم للاستفادة من الخدمة إتمام التسجيل وتحديث البيانات في منصة أبشر للتمكن من تسجيل الدخول للبوابة.

ويمكن للراغبين بالتسجيل في أبشر الوصول إلى الصفحة الرئيسية عبر الرابط الجديد، ومن ثم الضغط على إنشاء مستخدم جديد، وإدخال المعلومات الشخصية ورقم الجوال، بالإضافة إلى البيانات الأساسية  للدخول مثل اسم المستخدم، وكلمة السر واختيار الأسئلة السرية لتأكيد الهوية.

ومن ثم يجب تسجيل الدخول من خلال البوابة المخصصة للأفراد، ومن ثم الانتقال إلى الخدمات المخصصة للإقامات لمعرفة التفاصيل حول الإقامة والخدمات الإلكترونية التي تقدم للمواطنين والمقيمين.

حيث يمكن الاستعلام عن صلاحية الإقامة عبر أبشر الجديد من خلال تسجيل الدخول للرابط الجديد وإدخال البيانات المطلوبة التي تتمثل في رقم الإقامة والرمز المرئي ومن ثم الضغط على عرض، وذلك من خلال الرابط من هنا.