استعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية والمخالفة واللوحة عبر نظام أبشر الجديد ورابط وزارة النقل

أراتبس – متابعات

متابعة لآخر الأخبار والمستجدات الواردة من المملكة العربية السعودية، تزايد البحث من قبل المواطنين والمقيمين عن رابط أبشر الجديد للاستعلام عن المخالفات، حيث تساءل المواطنون عن طريقة استعلام عن مخالفات المرورية بشكل إلكتروني، وخاصة بعد أتمت وزارة الداخلية نقل وتحديث منصة أبشر بكافة خدماتها إلى الرابط الجديد، والذي يتيح بوابة إلكترونية تسمح لتسجيل دخول الأفراد والأعمال.

ويعد نظام أبشر منصة إلكترونية متطورة، حيث يستفيد من المنصة أكثر من 12 مليون مواطن ومقيم، حيث يقدم النظام العديد من الخدمات المتنوعة، والتي تهدف إلى إتمام المعاملات الحكومية بشكل إلكتروني دون الحاجة لمراجعة الفروع والدوائر الحكومية.

ووفقا لما تم الإفصاح عنه، يمكن للمواطنين والمقيمين الاطلاع على تفاصيل المخالفة المرورية من خلال إدخال رقم المخالفة أو رقم اللوحة، ومن تظهر كافة التفاصيل الدقيقة حول المخالفات من خلال موقع وزارة النقل أو من خلال منصة أبشر الجديدة.

حيث اتاحت وزارة النقل السعودية رابط الاستعلام المباشر عن مخالفات المرورية برقم المخالفة، وذلك بهدف التسهيل والتيسير على المواطنين في كل أنحاء المملكة لمعرفة تفاصيل المخالفة ورقم اللوحة من خلال رقم الهوية الوطنية.

وقالت إدارات المرور المختلفة بأن النظام الجديد لأبشر يتيح خدمة تتبع المخالفات المرورية والاطلاع على تفاصيلها الكاملة، وأكدت المرور على المواطنين والمقيمين على ضرورة التسجيل في النظام للاستفادة من الخدمات المنوطة.

وحول آلية التسجيل، كشفت المنصة بأن التسجيل في أبشر الجديد يتم من خلال الرابط الجديد المخصص، حيث يتطلب من الراغب بالتسجيل إدخال المعلومات الشخصية ورقم الجوال، بالإضافة إلى البيانات الأساسية  للدخول مثل اسم المستخدم، وكلمة السر واختيار الأسئلة السرية لتأكيد الهوية.

آلية استعلام مخالفات المرور عبر منصة أبشر الجديدة

يتم الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية أو رقم اللوحة على موقع أبشر من خلال:

1- تسجيل الدخول على الموقع.

2- اختيار “خدمات الأفراد” علي البوابة.

3- اختيار الخدمات الإلكترونية للمرور.

4- الضغط على قسم المخالفات المرورية وإتمام الاستعلام الإلكتروني من خلال رقم الهوية الخاص به.

جدير بالذكر ان خدمات الاعتراض على المخالفات المرورية متاحة من خلال النظام نفسه على أن لاتتجاوز مدرة المخالفة المحررة أكثر من شهر، حيث أتاح أبشر مخالفات تقديم الاعتراضات بحد أقصاه 5 طلبات اعتراض خلال سنة.

روابط استعلام مخالفات المرور برقم اللوحة ورقم الهوية أو برقم المخالفة

يمكن استعلام وتتبع تفاصيل المخالفة من خلال رابط نظام أبشر الجديد من هنا.

كما يمكن الاستعلام عن مخالفات المرورية عبر موقع وزارة النقل من خلال رقم المخالفة أو رقم الاثبات عبر الرابط من هنا.