قياس .. التسجيل في اختبار قياس القدرات العامة الورقي 1440 – 1441 وآلية تسديد المقابل المالي عبر سداد

أراتبس – متابعات

يستمر المركز الوطني للقياس والتقويم باستقبال طلبات التسجيل في اختبار القدرات العامة للمرحلة الثانوية للعام 1440 – 1441، وذلك وفق للخطة الزمنية لتنظيم الاختبار الورقي التي حددها المركز عبر موقع قياس.

ووفقا لما حدده المركز فإن التسجيل لكافة الطلاب سيبدأ اعتبارا من يوم الاثنين الموافق 5 أغسطس 2019، من خلال التسجيل والدخول للملف الشخصي للمستفيد عبر الخدمات الإلكترونية لقياس.

وأتاح قياس اختبار القدرات العامة المحوسبة في المقرات المجهزة يوميا، بهدف التسهيل على المستفيدين وتقديم المرونة اللازمة لإجراء الاختبارات.

وحدد قياس مواعيد اختبار قدرات الورقية المرحلة الثانوية للفترة الأولى من 5-13 صفر 1441هـ ، كما حدد اختبار قدرات ستعقد في 4-12 رجب 1441هـ، وذلك في مختلف المقرات الموزعة في مدن ومحافظات المملكة.

طريقة التسجيل في اختبارات القدرات العامة 1440-1441 عبر الخدمات الالكترونية لقياس

دعى مركز قياس الوطني الطلاب والطالبات غير المسجلين في الموقع إلى إنشاء حساب جديد وإتمام التسجيل في قياس عبر الخدمات الالكترونية للمركز عبر الانترنت، وذلك وفقاً للخطوات التالية

  • الضغط على إنشاء حساب جديد.
  • ثم اختيار الصفة (مقيم أو زائر أو خارج السعودية).
  • استكمال باقي خطوات التسجيل وفتح الملف عبر موقع قياس.

وبعد إنشاء الحساب وإتمام التسجيل في القدرات العامة، يجب تسديد رسوم الاختبار خلال يومين، وذلك من خلال الدخول للملف، ومن ثم اختيار شحن الرصيد، ومن اختيار فواتير سداد، ونشر خدمة المستفيدين لقياس طريقة تسديد المقابل المالي لاختبارات قياس من خلال انفوجرافيك يوضح ذلك.

جدير بالذكر أن عدد فرص دخول المتقدم لاختبار القدرات العامة هو خمس مرات لتحسين درجته خلال ثلاث سنوات، ثلاث فرص منها ورقية، واثنتان محوسبة، أو أربع فرص ورقية، وفرصة محوسبة، فيما يتيح الدخول للاختبار للمرة السادسة بعد ثلاث سنوات من تاريخ دخول أول اختبار.

ودعا المركز الوطني للقياس والتقديم الراغبين والراغبات بإجراء اختبار قدرات للاستعداد الجيد من خلال الاطلاع على الوسائل التعليمية الإلكترونية التي يوفرها المركز، والتي تساعد المختبرين والمختبرات على إتمام الجهوزية والاستعداد للنجاح في الاختبار.

وأكد المركز الوطني للقياس والتقويم على أهمية الاطلاع بشكل مستمر على موقع قياس، والاطلاع على مواعيد التسجيل من خلال القنوات الرسمية للمركز عبر تويتر.

رابط التسجيل في اختبارات قياس عبر الموقع الرسمي للقياس والتقويم من هنا.