رابط و رقم الاستعلام عن مخالفات المرورية عبر رابط منصة أبشر الجديد لمخالفات المرور الجديد

أراتبس – متابعات

في جديد ماودنا ضمن آخر المستجدات حول الخدمات الاستعلامية التي تقدمها وزارة الداخلية عبر نظام أبشر بعد نقله وتحديثه إلى الرابط الجديد، أتاحت الوزارة إمكانية الاستعلام عن مخالفات المرورية بشكل إلكتروني من خلال تسجيل الدخول لنظام أبشر بوابة الأفراد.

وتمكن خدمات أبشر مخالفات المرور المواطنين والمقيمين الاطلاع على كافة التفاصيل حول المخالفة المرصودة على المركبة من خلال رقم الهوية أو رقم اللوحة أو رقم المخالفة، وذلك قبل القيام بعملية السداد.

وحول خطوات الحصول على رقم الاستعلام عن المخالفات المرورية من خلال نظام أيشر، أوضحت الوزارة بأنه يجب تسجيل الدخلو إلى البوابة الإلكترونية ومن ثم الوصول إلى خدمات المرور، ومن ثم الضغط على الاستعلام، أو يمكن استخراج معلومات رخصة القيادة سواء للمواطن أو للمقيم.

كما يمكن من خلال بوابة أفراد أبشر الوصول إلى خدمة الاعتراض على المخالفات المرورية والتي تم تفعيلها لـ 8 مناطق مختلفة في المملكة، وذلك من خلال الضغط على خدماتي ومن ثم المرور ومن ثم الاعتراض على المخالفات.

وقالت الوزارة بأن تقديم الاعتراض على المخالفات المرورية من خلال أبشر مخالفات المرور يجب أن يتم خلال 30 يوم من التاريخ الذي تم تحرير المخالفة فيه، وفي حال مرور سبعة أيام من تاريخ تقديم الاعتراض يمكن للمواطن أو المقيم مراجعة هيئة الفصل في المخالفات المرورية بالمنطقة.

ويمكن أيضا الاستعلام عن المخالفات المرورية من خلال الرقم المخصص عبر الرسائل القصيرة وذلك من خلال كتابة رقم الهوية الوطنية بالنسبة للسعوديين ورقم الاقامة بالنسبة للمقيمين ومن ثم إرساله إلى (88993) حيث سيصل الرد بشكل سريع من خلال رسالة قصيرة تحوي المعلومات المطلوبة، حيث أن هذه الخدمة عملت على توفيرها شركة الاتصالات السعودية.

كما يمكن استعلام وتتبع تفاصيل مخالفة المرورية برقم المخالفة أو برقم الهوية أو برقم اللوحة من خلال رابط نظام أبشر الجديد من هنا.

كما يمكن الاستعلام عن مخالفات المرورية عبر موقع وزارة النقل من خلال رقم المخالفة أو رقم الاثبات عبر الرابط من هنا.