رابط الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الاقامة وهوية زائر أو مقيم أو وفد وتاريخ الانتهاء

أراتبس – متابعات

ضمن المتابعات المستمرة لآحدث الخدمات الاستعلاماتية التي وفرتها وزارة الدخلية للمواطنين والمقيمين في نظام أبشر، وذلك بعد إتمام النقل والتحديث إلى الرابط الجديد، حيث وفرت الداخلية بوابة مخصصة للأفراد وبوابة مخصصة للأعمال وذلك من خلال الصفحة الرئيسية لنظام أبشر.

ووفقا لما أوضحته الوزارة، بوابة أبشر أعمال تم تدشينها بحيث تستهدف خدماتها المقدمة  المنشآت التجارية المخلتفة، فيما أوضحت نظام أبشر أفراد يتسهدف تقديم خدمات حكومية إلكترونية خاصة بالأفراد والعمالة المنزلية.

وتعد خدمة استعلام عن صلاحية الإقامة برقم الإقامة وتتبع تاريخ انتهاء الاقامة من أبرز الخدمات التي يزاد الولوج إليها يوميا، حيث يتم معالجة مئات آلاف العمليات الاستعلامية بشكل يومي، حيث يستلزم للاستفادة من الخدمة إتمام التسجيل وتحديث البيانات في منصة أبشر للتمكن من تسجيل الدخول للبوابة.

ويمكن للراغبين بالتسجيل في أبشر الوصول إلى الصفحة الرئيسية عبر الرابط الجديد، ومن ثم الضغط على إنشاء مستخدم جديد، وإدخال المعلومات الشخصية ورقم الجوال، بالإضافة إلى البيانات الأساسية  للدخول مثل اسم المستخدم، وكلمة السر واختيار الأسئلة السرية لتأكيد الهوية.

ومن ثم يجب تسجيل الدخول من خلال البوابة المخصصة للأفراد، ومن ثم الانتقال إلى خدمات أبشر الجوازات، ومن ثم الذاهب إلى الاستعلامات الإلكترونية ومن ثم اختر خدمة الاستعلام عن صلاحية الإقامة.

وتعد خدمات أبشر أعمال الجوازات من أهم الخدمات المقدمة والتي تشمل كل من إصدار الجواز السعودي وتجديده، وإصدار الإقامة وتجديدها، ونقل الخدمات، وتعديل المهنة، وتأشيرات الخروج والعودة، بالإضافة إلى العديد من خدمات الجوازات الأساسية المعمول بها وفقا للوائح والأنظمة الحكومية المعتمدة، دون الحاجة لمراجعة الدوائر الحكومية.

جدير بالذكر أن منظومة أبشر الموحدة أتاحت المجال لقطاع الأفراد والأعمال لإنجاز أعمالهم بشكل إلكتروني، حيث يمكن النظام أكثر من 12 مليون مستخدم من الاستفادة من مئات الخدمات الإلكترونية، والتي توفر العناء والجهد وتقلل الحاجة لمراجعة الجهات والدوائر الحكومية المختلفة.

ويمكن الوصول إلى رابط الاستعلام عن صلاحية الإقامة عبر أبشر خدمات الجوازات الجديد وإدخال البيانات المطلوبة التي تتمثل في رقم الإقامة والرمز المرئي ومن ثم الضغط على عرض، وذلك عبر من هنا.