الاستعلام عن صلاحية الإقامة عبر رقم الإقامة واستعلام هوية مقيم أو زائر أو وافد عبر أبشر الجوازات الجديد

أراتبس – متابعة

متابعة لآخر الأخبار والمستجدات في المملكة العربية السعودية، يبحث الكثير من المقيمين والوافدين والزائرين للمكة على راب الاستعلام عن صلاحية الإقامة، حيث أتاحت وزارة الداخلية المديرية العامة للجوازات إمكانية الاستعلام عن صلاحية الإقامة للوافدين والمقيمين من خلال نظام أبشر الجديد، وذلك بعد أن تم تحديث النظام ونقله إلى الرابط الجديد absher.sa.

ووفقا لما تم الإعلان عنه في وقت سابق، فإنه يمكن الاستفادة من خدمات نظام أبشر أعمال الجوازات الجديد من خلال فتح وإنشاء حساب في النظام وإتمام التفعيل من خلال مراكز التفعيل التابعة لوزارة الداخلية في مختلف مناطق المملكة.

وتعد خدمة الاستعلام عن الإقامة من أبرز الخدمات الإلكترونية التي تم إتاحتها للمقيمين والوافدين والزائرين  للممكة، حيث تعالج الخدمة آلاف طلبات الاستعلام بشكل يومي، حيث يتم الولوج لرابط الخدمة من خلال تسجيل الدخول لأبشر الجديد من خلال البوابة المخصصة للأفراد، ومن ثم الانتقال إلى خدمات أبشر الجوازات، ومن ثم الانتقال إلى الاستعلامات الإلكترونية ومن ثم اختر خدمة الاستعلام عن صلاحية الإقامة.

جدير بالذكر أن نظام أبشر يقدم العديد من الخدمات الحكومية الأخرى على غرار الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الإقامة، والتي تتمثل في الخدمات الأخرى التي تقدمها الجوازات السعودية، وإدارة المرور، وخدمات وزارة الداخلية الأخرى.

حيث مكن نظام أبشر من الجهات الحكومية من تنظيم إتمام المعاملات الحكومية وفق لأحدث التقنيات للحكومات الإلكترونية التي يتم تنفيذها في كبرى الدول، حيث يستفيد من النظام أكثر من 12 مليون مستخدم، وذلك من قطاع الأفراد أو من قطاع الأعمال من خلال بوابات إلكترونية مخصصة لكل جانب.

وتسهيلا على الراغبين في الوصول إلى رابط منصة أبشر الجديد وإتمام الاستعلامات الإلكترونية لخدمات الجوازات وإدخال البيانات المطلوبة التي تتمثل في رقم الإقامة والرمز المرئي ومن ثم الضغط على عرض، وذلك عبر من هنا.