أبشر .. رابط و رقم الاستعلام عن مخالفات المرورية برقم الهوية أو المخالفة و رقم اللوحة عبر مخالفات المرور الجديد

أراتبس – متابعات

أتاحت الإدارة العامة للمرور بالتعاون مع وزارة الداخلية ووزارة النقل إمكانية تتبع واستعلام المخالفات المرورية بشكل إلكتروني من خلال نظام أبشر الإلكتروني الجديد، ومن خلال خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية التي وفرته وزارة النقل من خلال الموقع الإلكتروني.

طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية

يمكن الحصول على كافة المعلومات حول المخالفة المسجلة وتتبع تفاصيلها بأكثر من طريقة:

أولا: الاستعلام عبر نظام أبشر المرور الجديد

يمكن للمواطنين والمقيمين تتبع مخالفتهم المسجلة على مركباتهم من خلال نظام أبشر، حيث يجب التسجيل في النظام وإتمام تسجيل الدخول ومن ثم الانتقال إلى خدمات المرور والضغط على خدمة استعلام عن مخالفات المرورية، وذلك باستخدام رقم الهوية أو رقم المخالفة أو رقم اللوحة،  كما يمكن من خلال الصفحة نفسها استخراج معلومات رخصة القيادة.

ثانيا: الاستعلام عبر موقع وزارة النقل

وفرت وزارة النقل السعودية إمكانية تتبع المخالفة من خلال خدمة الاستعلامات الإلكترونية بشكل مباشر من خلال رقم المخالفة ورقم الإثبات، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة عبر الانترنت.

ثالثا: رقم الاستعلام عن المخالفات المرورية

يمكن الاطلاع على تفاصيل المخلفة المسجلة على المركبة  من خلال الرقم المخصص عبر الرسائل القصيرة وذلك من خلال كتابة رقم الهوية الوطنية بالنسبة للسعوديين ورقم الاقامة بالنسبة للمقيمين ومن ثم إرساله إلى الرقم (88993) حيث سيصل الرد بشكل سريع من خلال رسالة قصيرة تحوي المعلومات المطلوبة والكاملة حول المخالفة.

روابط استعلام عن المخالفات المرورية

  • رابط أبشر المرور الجديد للمخالفات المرورية برقم اللوحة أو المخالفة أو رقم الهوية من هنا.
  • رابط موقع وزارة النقل لخدمة الاستعلام الإلكتروني عن المخالفات من خلال رقم المخالفة أو رقم الاثبات من هنا.