نظام نور .. تسجيل الطلاب المستجدين من خريجي الروضات للعام 1441 برقم الهوية عبر موقع نظام نور

أراتبس – متابعات

متابعة لآخر الأخبار والمستجدات في المملكة العربية السعودية، فتحت وزارة التعليم نظام نور لتسجيل الطلاب المستجدين من خريجي روضات المدارس الأجنبية والاهلية المطبقة للبرامج الدولية داخل المملكة وخريجي الروضات القادمين من خارج المملكة لجميع الجنسيات وفي جميع المدارس.

ووفقا لما حددته دائرة الشؤون التعليمية في الوزارة، فإن التسجيل متاح للطلاب الذين تقل أعمارهم عن 6 سنوات ب 180 يوما، حيث أن تسجيل هذه الفئة من الطلاب يبدأ اعتبارا من يوم الأحد 17 ذي الحجة 1440 الموافق 18 أغسطس 2019.

ووفقا للخطة الزمنية التي نشرتها التعليم لتسجيل طلاب الصف الأول للعام الدراسي 1440/1441، فإن تسجيل هذه الفئة يبدأ من 3 رجب من العام 1440، وذلك من خلال موقع نظام نور المركزي.

ووفقا للخطة الزمنية فقد حددت وزارة التعليم موعد إقفال تسجيل الطلاب والطالبات في نظام نور في 21/9/2019 الموافق 22/01/1441.

تسجيل ولي أمر جديد لإتمام تسجيل طلاب الصف الأول المستجدين عبر نظام نور للعام الدراسي 1441

يتيح نظام نور لأولياء الأمور الدخول لتسجيل الأبناء أو البنات في الصف الأول الابتدائي، باستخدام “اسم المستخدم وكلمة السر” المستخدمة للدخول إلى النظام في الأعوام السابقة، أي أنَّ من يمتلك كلمة مرور واسم مستخدم على نظام نور لا يحتاج إلى تسجيل جديد عبر البوابة الإلكترونية.

 خطوات التسجيل في نظام نور لإتمام تسجيل الطلاب المستجدين من خلال عدد من الخطوات:

  1. يجب على أولياء الأمور التسجيل في نظام نور للتمكن من تسجيل طالب جديد، وذلك عبر أيقونة تسجيل ولي أمر جديد.
  2. يجب إدخال رقم السجل المدني لولي الأمر والاسم المقترح للدخول إلى البوابة الالكترونية للموقع.
  3. بعد إتمام تسجيل ولي الأمر، يتم تسجيل طالب جديد  وإدخال بيانات الطالب الأساسية مثل الاسم، وتاريخ الميلاد، والنوع، واسم المدرسة المطلوب التسجيل فيها.

وشددت الوزارة على ضرورة طباعة نموذج الكشف الطبي بالطفل المستجد عن تسجيله في نظام نور، ومن ثم أخذ الطفل إلى أقرب مركز صحي حكومي وإحضار ملف شامل، يتم شراؤه من المكتبة، تسجل فيه بيانات الطفل مع صورتين شخصيتين، وصور من شهادة التطعيم، وهوية الأب، وإثبات السكن، وملف ورقي شامل.

ويمكن الاطلاع على دليل تسجيل ولي أمر جديد عبر النظام وإتمام تسجيل الطلاب المستجدين من خلال نظام نور التعليمي، والذي يمكن الإطلاع عليه من هنا.

جدير بالذكر أن نظام نور إحدى الأنظمة الإلكترونية المتطورة التي تم تدشينها من قبل الجهات العليا في المملكة العربية السعودية، وذلك بهدف إيجاد نواة تعليمية تعمل على ربط كافة الكوادر البشرية والتكنولوجيا والتعليمية من خلال نظام موحد، بحيث يقدم العديد من التسهيلات التي توفر عناء زيارة المراكز أو المؤسسات التعليمية.

رابط تسجيل الطلاب المستجدين من جميع الجنسيات في الصف الأول الابتدائي للعام 1441 عبر نظام نور من هنا .