أبشر … استعلام عن صلاحية برقم الإقامة وهوية زائر عبر رابط أبشر الجديد لخدمات الجوازات

أراتبس – متابعات

يعد رابط استعلام عن صلاحية الإقامة من أكثر الروابط الاستعلامية الإلكترونية الخدماتية التي يزداد البحث من قبل المقيمين والوافدين في المملكة العربية السعودية، والذي يمكن الوصول إليه من خلال نظام أبشر الموحد الجديد

حيث يتيح نظام أبشر للمواطنين والمقيمين الاستفادة من الخدمات الإلكترونية من خلال التسجيل في النظام وفتح حساب في بوابة الأفراد، حيث يمكن من تسجيل الدخول في بوابة أبشر أفراد استعلام عن الإقامة برقم الاقامة بشكل فوري من خلال قسم خدمات أعمال الجوازات في الصفحة الرئيسية للنظام.

وكانت وزارة الداخلية والجهات المعنية قد أتمت ربط النظام بقاعدة بيانات مركزية وتحديثه من خلال إضافة أحدث التقنيات العالمية لأبشر ونقله إلى رابط موحد جديد، يتيح للأفراد والمؤسسات الاستفادة من الخدمات الحكومية المقدمة بشكل إلكتروني دون الحاجة.

جدير بالذكر ان نظام أبشر تم تدشينه في إطار تحويل المعاملات الحكومية التقليدية للمعاملات الإلكترونية، والتي تعمل على توفير الوقت والجهد على المواطنين من خلال إنجاز معاملاتهم بشكل إلكتروني دون الحاجة لمراجعة الدوائر الحكومية، وذلك بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030.

وحول آلية الوصول إلى استعلام عن الإقامات عبر أبشر الجوازات يحب تسجيل الدخول للنظام، ومن ثم إدخال رقم الإقامة والرمز المرئي ومن ثم الضغط على عرض، وذلك عبر من هنا.