أبشر .. استعلام عن صلاحية إقامة برقم الإقامة لكافة المناطق وتتبع هوية زائر

أراتبس – متابعة

أتاحت المديرية العامة للجوازات بالتعاون مع وزارة الداخلية رابط الاستعلام عن صلاحية الإقامة من خلال نظام أبشر الجديد عبر بوابة الأفراد، بحيث يستطيع الزائر أو الوافد أو المقيم الاطلاع على تفاصيل الإقامة وتاريخ فعاليتها وتاريخ انتهائها.

حيث أتمت الجهات المعنية من نقل أبشر إلى الرابط الجديد absher.sa والذي يشكل بوابة مركزية تقدم العديد من الخدمات الإلكترونية المتعلقة بالجوازات وخدمات المرور وغيرها من خدمات الأفراد، كما تقدم العديد من الخدمات لقطاع الأعمال والمؤسسات من خلال بوابة أبشر الأعمال.

وكانت الوزارة قد دعت المواطنين والمقيمين في وقت سابق للتسجيل وإنشاء حساب في نظام أبشر، وذلك من خلال إنشاء مستخدم جديد، وإدخال المعلومات الشخصية ورقم الجوال، بالإضافة إلى البيانات الأساسية  للدخول مثل اسم المستخدم، وكلمة السر واختيار الأسئلة السرية لتأكيد الهوية.

ولعل خدمة استعلام عن صلاحية الإقامة برقم الإقامة من أكثر الخدمات الإلكترونية التي يتم الولوج إليها يوميا من قبل المقيمين والوافدين والزائرين للمملكة، حيث يتم الولوج لرابط الخدمة من خلال تسجيل الدخول لأبشر الجديد من خلال البوابة المخصصة للأفراد، ومن ثم الانتقال إلى خدمات أبشر الجوازات، ومن ثم الانتقال إلى الاستعلامات الإلكترونية ومن ثم اختر خدمة الاستعلام عن صلاحية الإقامة.

وتسهيلا على الراغبين في الوصول إلى رابط الاستعلام عن الإقامات في نظام أبشر، يمكن الوصول لخدمة استعلام الاقامة برقمها من هنا.