أبشر .. استعلام عن المخالفات المرورية ومعرفة تفاصيل رخصة القيادة عبر وزارة النقل و خدمات أبشر المرور

أراتبس – متابعات

أتاحت إدارات المرور المختلفة بالتعاون وزارة الداخلية رابط استعلام مخالفات المرورية من خلال نظام أبشر الجديد، وذلك من خلال خدمات المرور المتوفرة في بوابة الأفراد الموحدة التي تم تدشينها لتقديم العديد من الخدمات الإلكترونية للمواطنين والمقيمين.

ووفقا لما تم توضيحه حول رابط وآلية رقم الاستعلام عن المخالفات المرورية، فإن خدمة الاستعلام تتطلب عدد من البيانات مثل رقم الهوية أو رقم اللوحة أو رقم المخالفة، حيث يمكن معرفة تفاصيل المخالفة وتفاصيل رخصة القيادة من خلال خدمات المرور المتوفرة في الصفحة الرئيسية لأبشر.

حيث يمكن للمواطنين والمقيمين من خلال التسجيل في النظام وإتمام تسجيل الدخول ومن ثم الانتقال إلى خدمات المرور والضغط على خدمة استعلام عن مخالفات المرورية برقم الهوية أو برقم المخالفة أو برقم اللوحة، كما يمكن من خلال الصفحة نفسها الاطلاع على كافة التفاصيل المتعلقة برخصة القيادة.

كما أتاحت الوزارة إمكانية تقديم تظلم على المخالفة، وذلك من خلال خدمة الاعتراض على المخالفات المرورية والتي أطلقتها الوزارة في عدد من المناطق، حيث بإمكان المستخدم الاعتراض على المخالفات المرورية من خلال تسجيل الدخول والانتقال إلى خدماتي ثم المرور ثم الاعتراض على المخالفات المرورية.

بحيث يُمكن تقديم الاعتراض خلال 30 يومًا من تاريخ تسجيل المخالفة، ولا يمكن الاعتراض على مخالفة أثناء فترة معالجة اعتراض آخر، وفي حال لم يتم معالجة الاعتراض خلال 7 أيام عمل يتم حينها مراجعة هيئة الفصل في المخالفات المرورية بالمنطقة.

جدير بالذكر ان نظام أبشر تم تدشينه في إطار تحويل المعاملات الحكومية التقليدية للمعاملات الإلكترونية، والتي تعمل على توفير الوقت والجهد على المواطنين من خلال إنجاز معاملاتهم بشكل إلكتروني دون الحاجة لمراجعة الدوائر الحكومية، وذلك بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030.

يذكر أن وزارة النقل قد أطلقت رابط خدمة الاستعلام المباشر والفوري عن المخالفات عبر رقم المخالفة من خلال موقعها على الانترنت.

  1. رابط الاستعلام عن مخالفات المرورية عبر أبشر من هنا.
  2. رابط استعلام عن المخالفات المرورية من خلال وزارة النقل من هنا.