نظام نور .. تسجيل رياض الأطفال 1441 للطلاب المستجدين في مدارس الطفولة المبكرة بمختلف المناطق

أراتبس – متابعة

أعلنت وزارة التعليم عن فتح نظام نور لتسجيل الطلاب المستجدين بفصول رياض الأطفال في مدارس الطفولة المبكرة في  عبر نظام نور اعتبار من يوم الاحد الموافق 25/08/2019 بشكل إلكتروني، وذلك بعد أن نشرت الوزارة كافة التعليمات والمواعيد والضوابط التي تنظم عمليات تسجيل ونقل الطلاب من خلال نظام نور بشكل إلكتروني.

وتم مؤخرا إضافة خدمة التسجيل الإلكتروني لطلاب مراحل رياض الأطفال في نظام نور المركزي، حيث كان فيما قبل يتم تسجيل الطلاب في الروضات بشكل تقليدي، ويأتي ذلك في ظل حرص الوزارة التعليمية على التطوير من الخدمات الإلكترونية المقدمة عبر موقع نور المركزي.

ويعد نظام نور المركزي إحدى الأنظمة الإلكترونية التي تم تدشينها بحيث يشكل وحدة أساسية للعملية التعليمة بكافة مكوناتها في المملكة، حيث يقدم النظام مئات الخدمات الإلكترونية التي من  شأنها التيسير والتسهيل على الطلاب والمدارس والكوادر التعليمية.

وحول توقف النظام، نفت وزارة التعليم أن يكون النظام قد تعرض للتوقف نتيجة الضغط الكبير على الموقع، حيث أكدت أن النظام يعمل بشكل طبيعي، وبإمكان أولياء الامور تسجيل أبنائهم في مدارس الطفولة المبكرة، أو إتمام النقل.

وبحسب مانشرته وزارة التعليم فإن الأولوية في تسجيل رياض الأطفال 1441 للمستوى الثالث ومن ثم المستوى الثاني، وذلك وفقا لما تتطلبه الشواغر والطاقة الاستيعابية لمدارس الطفولة المبكرة في مختلف المناطق والمدن السعودية، وأوضحت الوزارة أن التسجيل يتم بشكل تلقائي لمن هم على قوائم الانتظار، وذلك سواء في رياض الاطفال المنتظرين على قوائمها، أو في فصول رياض الاطفال الجديدة في حال توافر شواغر جديدة.

طريقة وخطوات تسجيل الطلاب المستجدين في رياض الاطفال عبر نظام نور 1441

نشر نظام نور تعليمات مصورة حول آلية التسجيل في رياض الأطفال، وهو الدليل الرسمي الذي أصدرته وزارة التعليم للتوضيح التفصيلي لأولياء الأمور حول خطوات تسجيل رياض الأطفال بشكل إلكتروني من خلال النظام.

أولا: الدخول على الشاشة الرئيسية لنظام نور ومن ثم رابط التسجيل لولي الأمر كما في الصورة التالية:

ثانيا: إدخال سجل ولي الأمر واسم المستخدم المقترح كما في الشاشة التالية:

ثالثا:اختيار تسجيل طالب جديد كما في الشاشة التالية:

رابعا: إدخال رقم الهوية أو الإقامة، وتحديد صلة القرابة، ومن ثم تاريخ الميلاد

خامسا: تحديد مستوى الطفل في الطفولة المبكرة بناء على تاريخ الميلاد المدخل في الخطوة السابقة وبمايتناسب مع التواريخ التالية لكل مستوى.

– المستوى الأول من كان تاريخ ميلاده من 1437/1/4 الموافق 2015/10/17م إلى 1438/1/3هـ الموافق 2016/10/4، بحيث يقتصر القبول فيه على الروضات الأهلية والعالمية.

– المستوى الثاني من كان تاريخ ميلاده من 1436/1/4هـ الموافق 2014/10/28م إلى 1437/1/3هـ الموافق 2015/10/16م .

– المستوى الثالث من كان تاريخ ميلاده من 1435/1/4هـ الموافق 2013/11/7م إلى 1436/1/3هـ الموافق 2014/10/27م.

سادسا: إدخال كافة بيانات الطالب وبيانات السكن والإتصال غيره

سابعا: اختيار الروضة حساب إدارة المنطقة التعليمية التي تتبع لها.

ثامنا: الاطلاع على الوثائق المطلوبة، وإتمام الإقرار والتعهد

تاسعا: التوجه للروضة واستكمال إجراءات القبول النهائي للطالب خلال مدة أقصاها 10 أيام من تاريخ تقديم الطلب، وذلك مع إحضار إثبات مقر السكن والكشف الطبي.

مواضيع متعلقة:

  1. تسجيل الطفولة المبكرة عبر نظام نور

للمزيد من التفاصيل يمكن الوصول إلى موقع نظام نور والاطلاع على الدليل الإرشادي التي أطلقته وزارة التعليم وإتمام عمليات تسجيل الطلاب المستجدين وذلك عبر الرابط من هنا.