هنا رابط استعلام عن هوية مقيم والتأكد من صلاحية الإقامة برقم الإقامة عبر بوابة أبشر الجوازات الجديدة

متابعة لكل مايخص الخدمات الإلكترونية المتاحة التي تعمل الجهات الحكومية في المملكة العربية السعودية على توفيرها للمواطنين والمقيمين، ننقل إليكم عبر “أراتبس” رابط استعلام صلاحية الإقامة برقم الإقامة من خلال منصة أبشر الجديدة الموحدة، حيث تزايدت عمليات البحث عن الخدمات الاستعلاماتية التي تقدمها وزارة الداخلية والمديرية العامة للجوازات، ويبحث الكثير من المقيمين والوافدين والزائرين عن خدمة استعلام الإقامة، وخدمة استعلام هوية زائر، كما يبحث المقيمين عن رابط الاستعلام عن هوية مقيم.

استعلام خدمات أبشر الجديد

دشنت وزارة الداخلية بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية المختلفة نظام أبشر بحلته الجديد، وذلك في إطار رؤية المملكة 2030، والتي تهدف إلى رفع مستوى الخدمات الحكومية الإلكترونية، بحيث يتم توفير العديد من الخدمات المختلفة التي من شأنها توفير عناء وجهد مراجعة الدوائر الحكومية.

استعلام هوية مقيم وكيفية التأكد من صلاحية الإقامة برقم الإقامة

وفرت المديرية العامة للجوازت من خلال أبشر الجديد الموحدة إمكانية الاستعلام عن صلاحية الإقامة من خلال أعمال خدمات الجوازات المخصصة في الصفحة الرئيسية للنظام، حيث يمكن للزائر أو المقيم أو الوافد معرفة كافة التفاصيل المتعلقة بإقامته ومعرفة تاريخ انتهاء الصلاحية من خلال التسجيل في الخدمات الإلكترونية للنظام.

بالإضافة إلى الخدمات المختلفة للاستعلامات الإلكترونية المقدمة، يمكن لمقيم أو وزائر أو وافد الاطلاع على تفاصيل هويته من خلال نظام أبشر الجديد، والتي يتيح المجال لهم البقاء على معرفة ودراية تامة على الترتيبات القانونية الواجب الإلتزام بها أثناء البقاء داخل أراضي المملكة العربية السعودية.

رابط نظام أبشر الجديد الموحد

تسهيلا على الراغبين في الوصول إلى رابط نظام أبشر الجديد والاستفادة من الخدمات المختلفة التي تقدمها الداخلية السعودية ومديرية الجوازات، يمكن الولوج المباشر للنظام عبر الرابط من هنا.