نظام نور يفتح تسجيل الطلاب المستجدين والنقل بفصول رياض الأطفال في مدارس الطفولة المبكرة للعام 1441

أراتبس – متابعة

متابعة لآخر المستجدات حول عمليات التسجيل في نظام نور، فتحت وزارة التعليم لتسجيل الطلاب والطالبات بفصول رياض الأطفال في مدارس الطفولة المبكرة للعام 1441، فيما أتاح النظام عمليات نقل الطلاب من وإلى مدراس الطفولة المبكرة بشكل إلكتروني، وذلك اعتبارا من يوم الأحد الموافق 25/8/2019.

وكانت وزارة التعليم قد أتمت وضع خطة استراتيجية لتحسين جودة التعليم للأطفال من خلال إسناد تدريس الصفوف الأولية بنين لمعلمات متخصصات، حيث تم اعتماد مدارس الطفولة المبكرة بحيث تشمل رياض الأطفال في كل من المستوى الثاني والثالث، بالإضافة إلى الصفوف الأولية التي تشمل كل من الصف الأول والصف الثاني والصف الثالث)بنين وبنات في المرحلة الابتدائية والذين تتراوح أعمارهم بين 4 سنوات وحتى 8 سنوات.

ووفقا لما حددته وزارة التعليم، فإن الأولوية في التسجيل للمستوى الثالث ثم المستوى الثاني، وذلك بحسب الشواغر المتاحة في مدارس الطفولة المبكرة المعتمدة من قبلل الوزارة، على أن يتم التسجيل بشكل تلقائي لمن هم على قوائم الانتظار.

آلية تسجيل رياض الأطفال في مدارس الطفولة المبكرة عبر نظام نور 1441

وفقا لما صرحت به وزارة التعليم من خلال المتحدث الرسمي للوزارة ابتسام الشهري، فإن الوزارة قد أصدرت دليل إرشادي يوضح الآلية والتعليمات لإتمام التسجيل كما يلي:

  1. الولوج إلى رابط نظام نور ومن ثم إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور، وفي حال كنت مستخدم جديد، سيتم الانتقال إلى صفحة تسجيل ولي الأمر.
  2. يجب على ولي الأمر إدخال السجل المدني، ومن ثم اختيار تسجيل طالب جديد، ومن ثم إدخال رقم هوية الطفل، واختيار صلة القرابة “أب”، وتاريخ الميلاد.
  3. يجب تحديد المستوى المناسب لعمر الطفل، واستكمال باقي بيانات الطفل المطلوبة، ومن ثم اختيار الروضة، ومن ثم الإقرار والتعهد بدقة البيانات.

جدير بالذكر أن وزارة التعليم كانت قد نشرت تعميما جديداً يوضح الجدولة الزمنية والضوابط والتعليمات لتنظيم عمليات تسجيل الطلاب والطالبات في مراحل الطفولة المبكرة لكافة المناطق التعليمية، حيث أوعزت الوزارة بتسهيل التسجيل ونقل الطلاب من خلال نظام نور.

ويعد نظام نور النواة الأساسية التي تم تدشينها بحيث يقدم العديد من الخدمات الإلكترونية والتي من شأنها التسهيل والتيسير على الطلاب وأولياء الأمور عمليات التسجيل واستعلام الدرجات، كما سهلت على المعلمين إتمام معاملاتهم في وزارة التعليم دون الحاجة لمراجعة الجهات الحكومية التي تُعنى بالعملية التعليمية.

وتسهيلا على أولياء الأمور ننقل إليكم رابط نظام نور لتسجيل طلاب الروضة في مدارس الطفولة المبكرة 1441 من هنا.