رابط وآلية استعلام صلاحية الإقامة والتأكد من سداد رسوم تجديد الإقامة برقم الإقامة من خدمات الجوازات

أتاحت الجوازات السعودية من خلال الخدمات الإلكترونية المقدمة عبر نظام أبشر إمكانية التأكد من صلاحية الإقامة للمقيمين والوافدين والزائرين للمملكة العربية السعودية من خلال بوابة الأفراد المخصصة لخدمات الإقامة والتأشيرات والتي تتيح عمليات استعلام العديد من الخدمات مثل الإقامة وهوية مقيم أو زائر أو وافد.

وبحسب مايبحث عنه الكثير من المواطنين والمقيمين في المملكة، فإن آلية الاستعلام عن صلاحية الإقامة والتأكد من صلاحيتها وسريان مفعوله بتطلب التسجيل في خدمات أبشر الإلكترونية في الرابط الجديد، ومن ثم تسجيل الدخول للنظام والانتقال لخدمات استعلامات أعمال الجوازات ومن ثم إدخال رقم الإقامة لمعرفة كل مايتعلق من تفاصيل حولها.

ويمكن الاطلاع على آلية تجديد الإقامة والاستعلام عن سداد رسوم التجديد من خلال خدمات الجوازات الرئيسية بأبشر، زذلك من قائمة “تجديد الإقامة”، والاطلاع على كافة التعليمات المتعلقة بالتجديد والسداد وتفعيل الصلاحية.

وكانت الداخلية السعودية قد أعلنت في شهر يوليو السابق عن نقل وتحديث نظام أبشر إلى الرابط الموحد الجديد، والذي يقدم خدماته لقطاعي الأفراد والأعمال، وعملت الوزارة على تدشين العديد من الخدمات الإلكترونية الجديدة التي من شأنها رفع مستوى الأداء الحكومي فيما يخص خدمات المواطنين والمقيمين.

وتجدر الإشارة أن الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية قد دشنت نظام أبشر بحيث يكون وسيلة إلكترونية متوفرة على مدار الساعة للتسهيل على المواطينين والمقيمين الوصول إلى الخدمات الحكومية الإلكترونية، بحيث يمكن استعلام المخالفات والإقامات وهوية مقيم وزائر ووافد، والاطلاع على آلية تجديدها فور انتهاء صلاحيتها وآلية سداد رسوم تجديدها.

وللمزيد من التفاصيل يمكن زيارة موقع أبشر الجديد لخدمات أعمال الجوازات من هنا.