عبر نظام جدارة … وزارة التعليم تدعو الخريجين والخريجات للتقديم على وظائف إدارية جديدة للعام 1441

أعلنت وزارة التعليم عن طرح وظائف إدارية جديدة للعام 1441 للرجال والنساء، وبلغ عدد الوظائف الإدارية الشاغرة المعلن عنها 173 وظيفة من المرتبة الرابعة وحتى المرتبة التاسعة، حيث سيتم التقديم عليها من خلال منظومة جدارة للتوظيف الحكومي اعتبارا من 2 محرم وحتى 6 محرم من العام الجديد 1441.

ونوهت التعليم بأن الوظائف المعلن عنها تستهدف كل من  خريجي وخريجات المعاهد التخصصية والدبلومات المتوسطة بعد الثانوية العامة ومايعادلها، وكذلك الحاصلين على شهادات جامعية لدرجة البكالوريوس، والماجستير، والدكتوراه، وخريجي وخريجات الدبلومات العليا بعد الدرجة الجامعية.

وأكدت التعليم بأن آلية التقديم من خلال نظام التوظيف الحكومي جدارة ستكون وفقا للآلية التي حددتها وزارة الخدمة المدنية، حيث يستلزم من الراغبين والراغبات بالتقديم بتسجيل الدخول لجدارة، ومن ثم التأكد من صحة البيانات والتقديم على الإعلانات الوظيفية، ومن ثم يتم تحديد الرغبة في الدخول للمسابقة الوظيفية، ومن اختيار الوظائف وحفظ الطلب.

ووفقا لآلية المفاضلة المعتمدة لوظائف سلم رواتب الموظفين العام، فقد أوضحت وزارة التعليم بأن الأولية في الترشيح ستكون للتخصصات غير التربوية ثم التربوية، مشيرة لضرورة معادلة الشهادات والدرجات العلمية من قبل الوزارة وذلك للحاصلين على مؤهلاتهم من خارج السعودية، مع ضرورة حضور اختبار المهني المحدد للجامعيين.

وأشارت الوزارة بأنه سيتم إجراء مقابلات شخصية للوظائف، والمفاضلة بين المتقدمين والمتقدمات على أن يتم الإعلان عن أسماء المرشحين والمرشحات للوظائف المطروحة بعد إتمام المطابقة والمقابلة.

ويمكن الوصول إلى رابط تقديم نظام جدارة للتوظيف الحكومي عبر الرابط.