تحديد إجازة اليوم الوطني السعودي 1441 للقطاع العام والخاص والبنوك

مع دخول العام الهجري الجديد 1441 بالتزامن مع شهر سبتمبر لعام 2019، تزايد البحث من قبل مواطني المملكة العربية السعودية عن موعد وتاريخ اليوم الوطني السعودي لعام 1441، وذلك لمعرفة موعد الإجازة الوطنية احتفاء بالذكرى السنوية الـ89 لتوحيد واستقلال المملكة العربية السعودية.

وبحسب ما أعلنت عنه وزارة الخدمة المدنية فإن إجازة اليوم الوطني السعودي 1441 المحدد في 23 سبتمبر 2019 ستوافق يوم الاثنين الموافق 24 محرم 1441، موضحة بأن العطلة للموظفين تبدأ بنهاية دوام يوم الخميس وحتى يوم الاثنين، لتكون مدة إجازة اليوم الوطني السعودي 4 أيام.

من جانبها قالت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، بأنه وفقا لأحكام المادة رقم 25 من لائحة نظام العمل فإن يوم الاثنين 24 محرم سيكون إجازة رسمية شاملة مؤسسات القطاع الخاص.

فيما أوعزت مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما” لجميع البنوك والمصارف باعتماد يوم الاثنين 24 من شهر محرم الجاري إجازة رسمية، مع استثناء بعض الفروع في المطارات والمنافذ للعمل خلال الإجازة.

جدير بالذكر أن الجهات المعنية في المملكة تنظم العديد من الاحتفالات والفعاليات القافية والفنية والاجتماعية ابتهاجاً بذكري تأسيس المملكة وتوحيدها على يد الملك عبد العزيز آل سعود، وتم اعتبار ذكرى هذا اليوم إجازة رسمية لكافة العاملين والموظفين بمختلف القطاعات وفقاً لمرسوم ملكي.