المرور .. استعلام عن مخالفات المرورية برقم الهوية ورقم اللوحة أو المخالفة عبر نظام أبشر الجديد

ضمن المتابعات المستمرة لكل مايخص الاستعلامات الإلكترونية التي وفرتها وزارة الداخلية بالتعاون مع وزارة النقل والإدارة العامة للمرور، ننقل إليكم رابط استعلام عن مخالفات المرور من خلال أبشر للمخالفات المرورية الجديد، ووزارة النقل.

ويمكن من خلال هذه الخدمة الاستعلام عن مخالفات المرورية برقم اللوحة، المواطنين والمقيمين على حد سواء من تتبع المخالفة للشخص نفسه أو أحد أفراد أسرته أو أحد الأشخاص المكفولين لديه برقم المخالفة، بحيث تظهر الخدمة عدد المخالفات المسجلة والغرامة القائمة على المستعلم عن طريق رقم الهوية.

خدمة استعلام المخالفات المرورية عبر أبشر المرور

ولإتمام الخدمة بأبشر يجب تسجيل الدخول للنظام من خلال اسم المستخدم  المتمثل في رقم الهوية وكلمة المرور ورقم التحقق، ومن ثم تصل رسالة قصيرة على جوال المستخدم تُفيد برقم التحقق، ومن ثم الضغط على تسجيل الدخول، حيث  يتم الانتقال بعدها إلى خانة “خدمات المركبات” في الصفحة الرئيسية لأبشر، ومن ثم اختيار إجمالي مبالغ المخالفات المرورية وفقا لـ نظام المرور الجديد، كما يمكن من خلال هذه الخدمة الاطلاع على تفاصيل رخصة القيادة وتجديدها.

يمكن سداد قيمة الانتهاكات المرورية من خلال أبشر عبر خدمات السداد الإلكتروني، والتي تتطلب إدخال جميع البيانات الشخصية حول رقم الهوية ورقم اللوحة الخاص بسيارتك، ويمكن الاتصال على خط الساخن التي خصصتها وزارة الداخلية “989” من أجل تلقى الشكاوى والاستعلام حول مشاكل سداد المخالفات المرورية.

وأتاحت الإدارة العامة للمرور في المملكة للواقعة عليهم المخالفات إمكانية تقديم طلب اعتراض، بشرط أن لايكون قد مر أكثر من شهر على تسجيل المخالفة، بحيث يحق للفرد تقديم 5 اعتراضات خلال العام الواحد

خدمة استعلام مخالفات المرور عبر الخدمات الإلكترونية لوزارة النقل

أطلقت وزارة النقل خدمة استعلام ومعرفة غرامات مخالفات المرورية من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة بشكل مباشر، حيث يمكن تتبع تفاصيل المخالفة من خلال إدخال رقم المخالفة ورقم الاثبات.

خصصت الجهات المعنية الرقم 2928888 للاستعلام عن المخالفات المرورية المسجلة على المخالفة، بحيث يمكن معرفة تفاصيل المخالفة من خلال الاتصال على الرقم ومن ثم إدخال رقم الهوية للحصول على كافة التفاصيل المتعلقة بالمخالفة.

وتعد الخدمات الإلكترونية التي دشنتها وزارة الداخلية والتي تعمل على تحديثها بشكل مستمر، من الخدمات المميزة التي وفرت عناء الجهد والوقت على المواطنين والمقيمين، والتي تعمل الوزارة زيادة عددها، من أجل تسهيل إنجاز أكبر عدد من الخدمات التي تسهل إنجاز المعاملات الحكومية دون الحاجة لمراجعة فروع الدوائر الحكومية المختلفة.

للوصول إلى رابط أسهل طريقة للاستعلام عن المخالفات برقم المخالفة عبر وزارة النقل من هنا، وللوصول إلى رابط أبشر لخدمات المرور وتتبع تفاصيل المخالفات برقم اللوحة أو رقم الهوية من هنا.