استعلام أبشر الجديد عن صلاحية الإقامة برقم الإقامة والتأكد من هوية مقيم عبر خدمات الجوازات

متابعة لآخر الأخبار والمستجدات في المملكة العربية السعودية، بدأ العمل رسميا بنظام أبشر الجديد بعد أن أكملت وزارة الداخلية كافة التحديثات والتطويرات على المنصة الإلكترونية للخدمات، وتم تدشين الرابط الجديد والمستقل للنظام من خلال absher.sa.

وبحسب التصريحات لوزارة الداخلية فإن النظام قد تدشين الصفحة الرئيسية فيه بحيث يشمل بوابة مخصصة للأفراد وأخرى مخصصة للأعمال، بحيث يتم الوصول إلى الخدمات الإلكترونية المتاحة لكل بوابة من خلال التسجيل وإنشاء حساب في النظام للتمكن من تسجيل الدخول لمنصة الخدمات.

وتعتبر خدمة استعلام صلاحية الإقامة برقم الإقامة من أكثر الخدمات بحثاً وولوجاً من قبل المقيمين والمواطنين، حيث يتم من خلال خدمات المديرية العامة للجوازات المتاحة إتمام كافة الإجراءات التي يحتاجها المواطن والمقيم والواقد والزائر، وتتيح خدمات هوية مقيم إمكانية استعلام الصلاحية وتاريخ انتهاء الإقامة وإتمام التجديد وسداد الرسوم بشكل إلكتروني.

ولكي يتمكن المسجل في النظام من إتمام الاستعلام عن الإقامة والتأكد من صلاحية هوية مقيم، يجب تسجيل الدخول من خلال البوابة المخصصة، ومن ثم الانتقال إلى الخدمات الإلكترونية للجوازات في الصفحة الرئيسية للنظام، ومن ثم إدخال رقم الإقامة ورمز التحقق، فتظهر كافة التفاصيل الدقيقة عن بطاقة إقامة المستعلم.

ويمكن لكافة الراغبين بالوصول إلى منصة أبشر للخدمات الحكومية الإلكترونية الولوج عبر الرابط