الضمان الاجتماعي .. سحب تأدية المعاشات ومبالغ الدعم المساند المخصص لشهر صفر 1441 تمهيداً للصرف

متابعة لآخر الأخبار والمستجدات التي تخص مستفيدي الضمان الاجتماعي في المملكة، أتمت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية سحب تأدية معاش الضمان وبرامج الدعم المساند عن شهر محرم/صفر في سجل المدفوعات الشهري بالبوابة الإلكترونية عبر موقع الوزارة، وذلك تمهيداً للصرف والإيداع في حسابات المستفيدين البنكية في مختلف المصارف والبنوك.

وتعمل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على إيداع المعاشات الضمانية ومبالغ دعم البرامج المساندة في الأول من كل شهر هجري، وعليه فإن موعد صرف معاش الضمان الاجتماعي للمنتفعين سيكون يوم الأثنين الموافق 30 سبتمبر 2019 والذي يوافق هجراياً 1 صفر 1441.

يذكر أن عدد مستفيدي الضمان الاجتماعي في مختلف المناطق ومدن المملكة يتجاوز عددهم أكثر من 920 ألف مستفيد ومستفيدة تنطبق عليهم الشروط والضوابط للاستفادة من خدمة الضمان، وتخصص العمل والتنمية شهريا مايقارب 2 مليار ريال سعودي، حيث يتم إيداعها في الحسابات البنكية للمستفيدين بحيث تشمل مبالغ الدعم عن البرامج المساندة الأخرى.

وتسهيلا على المستفيدين والمستفيدات يمكن الوصول إلى رابط البوابة الإلكترونية لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية والاطلاع على كافة المبالغ المستحقة والمتوقع صرفها، من خلال سجل مدفوعات المستفيد الشهري، والذي يمكن من خلاله تحديد شهر الاستحقاق والاطلاع على تفاصيل المبالغ المستحقة من الضمان الاجتماعي.