وزارة العدل .. تقديم وظائف شاغرة 1441 للرجال والنساء بالمرتبة الثامنة عبر بوابة التوظيف

أعلنت وزارة العدل عن طرح مسابقة وظيفية جديدة للعام 1441، حيث تستهدف وظائف وزارة العدل الجديدة كل من الرجال والنساء، وذلك من حملة الماجستير، وذلك للتعيين على المرتبة الثامنة وفقا لسلم رواتب الموظفين العام.

وبحسب إعلان وزارة العدل، فإن الوظائف المعلنة سيتاح التقديم لها من يوم الاحد الموافق 10 نوفمبر 2019، وحتى يوم الخميس الموافق 14 نوفمبر 2019 من خلال بوابة التوظيف الخاصة بالوزارة عبر الانترنت.

أم بالنسبة للتخصصات المطلوبة، فقد أوضحت “العدل” بأن التخصصات المطلوبة من شواغر الرجال كل من الشريعة، والقانون، والحقوق، بالإضافة إلى الأنظمة، أم التخصص المطلوبة من النساء فهو تخصص الحاسب الآلي.

وبين إعلان وزارة العدل المنشور على الموقع الرسمي للوزارة، بأن أهم الشروط الواجب توافرها في الراغبين والراغبات بالإلتحاق تتمثل في وجوب توافر المعادلة للشهادة في حال الحصول عليها من مؤسسات تعليمية خارج المملكة، على أن تكون الماجستير للتخصصات الشرعية مسبوقة بمؤهل البكالوريوس في تخصص الشريعة.

وأكدت الوزارة على أهمية تعبئة نموذج التسجيل بدقة مع إرفاق الأوراق الثبوتية الضرورية، والتي تتمثل في صورة الهوية الوطنية، وصورة من وثيقة التخرج لمؤهل الماجستير، وقرار المعادلة من التعليم، و صورة شهادة البكالوريوس مبين فيها المعدل التراكمي والتقدير وذلك للمتقدمين على الوظائف الشرعية والحاسب الآلي.

وقالت وزارة العدل بأنه سيتم المفاضلة بين المتقدمين والمتقدمات وفقا لنظام المفاضلة المعتمدة واجتياز المقابلة الشخصية، مشيرة بأنه سيتم إعلان أسماء المرشحين والمرشحات من خلال البوابة الإلكترونية لتوظيف وزارة العدل.

جدير بالذكر إلى أن وزارة العدل تعتبر من أولى الجهات الحكومية التي تم تمكينها من شغل وظائفها بشكل مستقبل وفقاً لاحتياجاتها الوظيفية، وذلك في إطار خطة التمكين الوظيفي التي أعلنتها وزارة الخدمة المدنية في وقت سابق، حيث أصبحت الجهات الممكنة هي المسؤولة عن إعلانات الوظائف الشاغرة والمسؤولة عن عمليات المفاضلة والمطابقة للمتقدمين على المسابقات الوظيفية.

ويمكن للراغبين والراغبات بإتمام طلب تقديم وظائف وزارة العدل 1441 الوصول إلى رابط بوابة التوظيف الإلكترونية عبر الرابط.