الضمان الاجتماعي .. استعلام عن صرف المساعدة المقطوعة لمتقدمي 1439 دفعة ربيع الآخر 1441

متابعة لآخر الأخبار والمستجدات المتعلقة بشؤون مستفيدي الضمان الاجتماعي بالمملكة، في إطار تغطية كل مايخص صرف المساعدة المقطوعة، حيث بدأت العديد من الحالات من مقدمي المساعدات المالية المقطوعة بالتحول إلى “قائم”، في إشارة إلى استئناف الصرف لمستفيدي الضمان الاجتماعي من قبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

وبحسب المتابعة الأولية للحالات التي سيتم الصرف لها، فإن الصرف سيكون للمتقدمين المسجلين على قوائم الانتظار في الفترة من تاريخ 1439/2/8 وحتى تاريخ 1439/3/15، فيما يجب على المتقدمين في هذه الفترة الاستعلام عن حالة الطلب من خلال الاتصال على الرقم 19911، أو من خلال استعلام عن المساعدة من خلال الرابط المخصص للخدمات الإلكترونية للوازرة.

يأتي ذلك في أعقاب نفي “العمل والتنمية” أن يكون برنامج المساعدات المالية المقطوعة قد تم إيقافه أو توقفه، مشيرة إلى أن التقديم على المساعدة مازال قائماً وفقا للضوابط وقواعد الاستحقاق والصرف الجديدة وفقا للائحة الضمان التنفيذية للعام 1440/1441.

حيث كان ذلك في أعقاب التوقف الكبير عن الصرف لمدة تتراوح 10 شهور، حيث كانت آخر دفعة من المساعدات المقطوعة تم صرفها في شهر جمادي الآخرة للمتقدمين من تاريخ 23/12/1438 وحتى تاريخ 8/2/1439.

ويمكن لمستفيدي الضمان الاطلاع على حالة طلبهم فيما إذا كان مشمولة في الدفعة الجديدة التي من المقرر صرفها خلال أيام، وذلك من خلال التأكد من تحول إلى الحالة إلى “قائم”.

الاستعلام عن المساعدة المقطوعة برقم الطلب والسجل المدني للدفعة الجديدة

يمكن للمستفيدين استعلام حالة طلب المساعدة المقطوعة من خلال الخدمات الإلكترونية للوزارة وفقا للخطوات التالية:

أولا: يجب على المستفيد أن يكون لديه رقم الطلب.

ثانيا: وفي حال عدم وجوده يمكن الحصول عليه من خلال الاتصال على الرقم 19911، ومن ثم الضغط على الأرقام 1->2->1->2 على التوالي، ومن ثم إدخال برقم الهوية وتاريخ الميلاد، وتسجيل رقم الطلب الذي يتم تزويده به.

ثالثا: يجب الدخول إلى رابط استعلام المساعدات المقطوعة -المرفق بالأسفل-

رابعا: إدخال رقم الطلب ورقم السجل المدني والاطلاع على حالة الطلب.

ويشار إلى أن وزارة العمل والتنمية كانت قد عدلت من آولوية صرف المقطوعة العام الماضي تبعا لأقدمية تاريخ تقديم الطلب عليها، ويتم احتساب المدة الزمنية للتقديم عليها من تاريخ آخر صرف للمساعدة.

وتتراوح قيمة المساعدة المقطوعة بين 10 إلى 30 ألف ريال حسب وضع وظروف الأسرة وعدد أفرادها، ويمكن التقديم للمساعدة كل عام لمن لا يملكون دخلاً ثابتاً، وكل عامين لمن لديهم دخل ثابت.

كما يمكنكم الاطلاع على  طريقة تقديم الضمان الاجتماعي للمساعدة المقطوعة، وذلك لمعرفة الفئات المستحقة وشروط وقواعد صرفها للمستفيدين بالإضافة إلى الأوراق والمستندات المطلوبة من قبل وكالة الضمان الاجتماعي.

ويمكن الوصول إلى رابط استعلام عن الضمان الاجتماعي المقطوعة برقم الطلب والسجل المدني من هنا.