أيام على إيداع الدفعة 25 من حساب المواطن .. فهل هناك زيادة في قيمة الدعم؟

ينتظر المستفيدين من حساب المواطن إيداع الدفعة الجديدة من الدعم في حساباتهم البنكية، والتي تشكل استحقاق شهر ديسمبر 2019 وهي الدفعة رقم 25، وذلك بعد أن تم إصدار نتائج الأهلية والاستحقاق من خلال البوابة الإلكترونية لحساب المواطن.

وبحسب المواعيد المحددة مسبقاً من البرنامج، فإن موعد صرف حساب المواطن لهذا الشهر، ستكون يوم الثلاثاء الموافق 10/12/2019، والتي ستشمل استحقاق الدفعة 25، بالإضافة إلى تعويضات سابقة للمستفيدين الذين تقدموا باعتراض على مبلغ الدعم، وتم قبول اعتراضهم على مبالغ الاستحقاق.

ولعل أكثر ما يتساءل عنه المستفيدين، فيما إذا كان هناك زيادة في قيمة الدعم، وذلك بعد أن أقرت الهيئة العامة للزكاة تطبيق الضريبة الانتقائية على المشروبات المحلاة، حيث جاء رد حساب خدمة عملاء البرنامج سريعاً على تلك التساؤلات ليجيب بأن قيمة الدعم لن تتأثر بتطبيق ضريبة المشروبات المحلاة الجديدة.

من جانب آخر فقد دعا حساب المواطن كافة المستفيدين الذين يتعرضون لخصومات على دفعاتهم من قبل البنوك لتوجيه شكوى عن طريقة مؤسسة النقد “ساما”، حيث أكد بأنه لايحق للبنوك تطبيق أي خصومات على مبالغ الدعم.

يُشار إلى التسجيل مازال متاحاً للراغبين بالإلتحاق في الدفعة 26 والتي تمثل استحقاق شهر يناير من العام الميلادي الجديد 2020.