التخطي إلى المحتوى

ضمن المتابعات المستمرة لأهم الأحداث الحاصلة في المملكة العربية السعودية، وخاصة ماصدر عن الجوازات السعودية حول البدء في إجراءات تجديد هوية زائر والتي يتم منحها للزائرين في المملكة، خاصة من اليمنيين الذين يقيمون في المملكة، حيث سيتم البدء في تنفيذ ومعالجة الطلبات لتجديد الهويات اعتبارا من يوم الأحد الموافق 13/04/2020 وحتى يوم السبت الموافق 18/04/2020، من خلال منصة أبشر الجوازات الإلكترونية.

وأكدت المديرية العامة للجوازات على أهمية الإلتزام بعمليات إدخال طلبات التمديد بشكل إلكتروني، دون الحاجة إلى مراجعة مكاتب وفروع الجوازات، على أن يتم توضيح كيفية طباعة وتوصيل الهوية للزائر.

ويأتي ذلك بعد أن أعلنت المديرية بشكل رسمي عن صدور قرار يقضي بتأجيل تحصيل الرسوم المقررة لإصدار هوية مقيم لمدة 3 شهور، وذلك لكافة العاملية في التجارة والصناعة ضمن إطار القطاع الخاص.

طريقة تجديد هوية زائر 2020 – 1441

وفقا للدليل الإرشادي المنشور على موقع الجوازات السعودية، فإن عملية طلب تجديد هوية زائر تتم من خلال حساب المستضيف على منصة أبشر، وذلك عبر تسجيل الدخول باستخدام البيانات الأساسية للدخول ومن ثم الانتقال إلى خدمات الجوازات بأبشر، واختيار “تمديد هوية زائر”، واتباع التعليمات التي تظهر على الصفحة.

رابط أبشر الجوازات السعودية للخدمات الإلكترونية

يمكن للراغبين بالاطلاع علة كافة التفاصيل المتعلقة بتجديد هوية الزائرين في المملكة، الوصول إلى رابط أبشر الجوازات وتسجيل الدخول، وإتمام الطلب بشكل إلكتروني، وذلك عبر الرابط التالي  absher.sa.