التخطي إلى المحتوى

أعلن المركز الوطني للقياس والتقويم عن تأجيل موعد اختبار التحصيلي للعام 1441 ليكون خلال شهر شوال المقبل 1441، وقال قياس بأنه في حال استمرار الظروف الطارئة التي تعيشها البلاد فإنه سيتم عقد الاختبار عن بعد من خلال منصة إلكترونية تضمن توفير الاختبار بشكل آمن وموثوق ومراقب لجميع الطلاب الذين يحق لهم الاختبار.

وقال المركز بأن سيتم الإعلان عن الترتيبات والتفاصيل حول اختبار التحصيل الدراسي الورقي خلال وقت لاحق، مشيرا إلى العمل لجاري لإيجاد وسائل للمراقبة عن بعد مع وجود مراقب بشري على الاختبارات إذا تطلب الأمر، مع تأكيده على تطبيق الأنظمة والقواعد على حالات الغش التي قد تحدث أثناء تأدية الاختبارات.

وقال قياس بأنه يمكن للطلاب والطالبات الاستعداد لاختبار التحصيلي من خلال برنامج التهيئة والتدريب التي دشنته هيئة القياس والتقويم، والذي يهدف لرفع الاستعداد النفسي والمعرفي للمتقدمين على اختبار التحصيل الدراسي باللغة العربية واللغة الإنجليزية.

وأوضح بأن موعد إعلان نتائج الاختبار الذي سيعقد في شوال، في منتصف شهر ذي القعدة 1441 -بمشيئة الله-، مشيراً إلى النسبة المركبة للقبول تحدده الجامعات والكليات وفقا للتخصصات ومعايير أخرى.

الجدير بالذكر أن الاختبار التحصيلي هو إخدى الاختبارات التي ينظمها مركز قياس الوطني والذي ينقسم إلى اختبار التحصيل الدراسي لللتخصصات النظرية واختبار التخصصات العلمية، ويتم اعتماده كمقياس لتحصيل الطالب واتخاذ النسبة الموزونة فيه من أجل إيجاد معيار للقبول في الجامعات والكليات.