التخطي إلى المحتوى

بدأ برنامج حساب المواطن عمليات إيداع مبالغ الدعم المخصصة لشهر مايو 2020، والتي تمثل الدفعة 30 من الاستحقاق الشهري المخصص للمستفيدين المستحقين، ويستمر الإيداع حتى مساء اليوم الأحد الموافق 10 مايو 2020، وذلك بعد شهر من إعلان البرنامج عن التعديلات الجديدة في ضوابط الدعم الاستحقاق.

وكان حساب المواطن قد أعلنت الشهر الماضي بالتزامن مع إيداع الدفعة 29 عن تغييرات في الدعم والاستحقاق للمستفيدين المستقلين من البرنامج، وحدد البرنامج موعد حتى 10 يونيو من أجل تحديث بيانات المستفيدين المستقلين من خلال إرفاق الأوراق والمستندات التي تثبت الاستقلالية.

من جانب آخر فقد نوه حساب خدمة المستفيدين بأنه تم إيقاف استقبال طلبات التسجيل الجديدة للحصول على دعم حساب المواطن، وذلك منذ تاريخ 28 مارس 2020،وأشار إلى أن ذلك يشمل ذلك من تقدم قبل ذلك التاريخ ولم يستكمل اجراءات التسجيل أو لم تتم دراسة أهليته ويستثنى من ذلك إضافة تابعين للمستفيدين الحاليين.

أسباب الزيادة أو النقص في قيمة دعم حساب المواطن

وفقا لما صرح البرنامج به قبل أيام، فقد أوضح البرنامج أن قيمة الدعم تتأثر بعوامل الاستحقاق ودخل الأسرة وعدد أفرادها، مشيراً إلى أن أي تغيير يطرأ على هذه العوامل يجب أن يتم تحديثه من خلال تفاصيل الطلب في بوابة البرنامج الإلكترونية، حيث يتم ضبط قيمة الاستحقاق للمستفيدين بشكل شهر بما يلائم شروط وضوابط البرنامج.

وقد شهد عدد من المستفيدين خصم في قيمة الدعم الشهري المخصص من حساب المواطن لهذا الشهر، وقالت مصادر بأن تلك التغيرات في قيمة الدعم سواء نقص أو زيادة قد تكون في ضوء التعديلات الجديدة التي تم إقرارها الشهر الماضي.

الجدير بالذكر البرنامج قد خصص رقم مجاني لاستقبال استفسارات المواطنين على الرقم 19912، وذلك خلال الفترة من الساعة الثامنة صباحاً، وحتى الساعة العاشرة مساء.