التخطي إلى المحتوى

ضمن جديد ماورد من وزارة الداخلية السعودية، أعلنت الوزارة اليوم عن إطلاق وربط خدمة “فرجت” من خلال منصة الخدمات الإلكترونية أبشر، حيث تهدف هذه الخدمة إلى إتاحة التبرع للمستحقين للمساعدات من المحكومين في القضايا المالية غير الجنائية، ويستطيع المواطن أو المقيم الولوج إلى هذه الخدمة الإلكترونية من أجل المساهمة الفردية.

وأوضحت وزارة الداخلية إلى أن خدمة فرجت تستهدف فئات من المستحقين الذين تم سجنهم بسبب قضايا مالية، على أن يكون خيار للمتبرع بالاطلاع على ظروف الشخص الذي يرغب بمساعدته من خلال هذه الخدمة، من خلال تحديد الفئة التي يرغب في التبرع لها، وتسديد جزء من المبالغ المستحقة على المسجون إلى ان يتم اكتمال المبلغ المستحق ومن ثم تقوم المديرية العامة للسجون بالإفراج عنه وفقا لترتيبات أعلنت عنها وزارة الداخلية.

وأتاحت مديرية السجون العامة في الإصدار الجديد لخدمة فرجت الإلكترونية تحديد الاولويات في تحديد السجناء بحسب القضايا المالية غير المرتبطة بأي قضايا جنائية، حيث تكون الأولوية في السداد لهم.

ومن أجل رفع مستوى العمل في هذ الخدمة بموثوقية عالية، تم تنظيم شراكة بين الجهات ذات الصلة بهذه القضايا، والتي شملت كل من وزارة العدل والهيئة السعودية للبيانات، ومؤسسة النقد العربي ساما، بالإضافة إلى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

شروط وطريقة استخدم خدمة فرجت الجديدة عبر أبشر

بحسب ما أعلنت عنه الجهات ذات العلاقة من خلال الحسابات الرسمية عبر موقع التغريد الاجتماعي تويتر، فقد أوضحت للمواطنين والمقيمين الراغبين في استخدام الخدمة طريقة التعامل من خلال منصة أبشر فرجت كما يلي:

استخدام خدمة فرجت أبشر

الخطوة الأولى: تسجيل الدخول في منصة الخدمات الإلكترونية أبشر

الخطوة الثانية: الانتقال إلى المديرية العامة للسجون من خلال قائمة خدمات التي تظهر بالصفحة الرئيسية.

الخطوة الثالثة: تحديد الفئة المستهدفة واختيار المنطقة.

الخطوة الرابعة:حفظ رقم فاتورة سداد الخاصة للمسجون.

الخطوة الخامسة: المساهمة في دفع جزء من المبلغ أو كامل المبلغ من خلال خدمة سداد.

الخطوة السادسة: تقوم اللجان المختص بالإفراج السجين المديون في حال اكتمال المبلغ المستحق عليه.

ويمكن للراغبين في الوصول إلى خدمة فرجت أبشر الانتقال عبر الرابط من هنا.