التخطي إلى المحتوى

ضمت المتابعات الحثيثة التي تبذلها وزارة الصحة السعودية في ظل الإجراءات الاحترازية التي يتم اتخاذه للتصدي لفيروس كورونا المستجد، أعلنت وزارة الصحة عن المزايا التي يوفرها تطبيق صحتي، حيث يعد التطبيق خدمة وفرتها وزارة الصحة للمواطنين والمقيمين بشكل مجاني من أجل الكشف عن فيروس كورونا والعمل على اكتشاف الحالات بشكل مبكر من أجل تقليل معدلات الانتشار.

وياتي ذلك ضمن المرحلة الثالثة من عمليات الفحص الموسع لتقييم معدلات انتشار فيروس كورونا المستجد، حيث يمكن من خلال التطبيق إتاحة حجز مواعيد للمواطنين والمقيمين من أجل عمل عينات من خلال “صحتي”.

مزايا تطبيق صحتي المعتمد من وزارة الصحة

بشكل عام فإن تطبيق صحتي يهدف لتقديم الخدمات الصحية للأفراد في المملكة العربية السعودية، وذلك من خلال إتاحة عدد من الخدمات الصحية المقدمة من قبل الجهات المختصة في المملكة، كما يقدم معلومات طبية، حيث تم تحديثه مؤخراً من قبل الوزارة من أجل تضمين خدمة حجز موعد فحص فيروس كورونا، وذلك بعد إجراء التقييم الذاتي لأعراض الفايروس.

ويشكل التطبيق خدمات إلكترونية أخرة مثل تحديث ومتابعة الفحوصات الحيوية، تتبع الأدوية المصروفة، استعراض ومشاركة الإجازات المرضية، وحساب الخطوات لممارسي الرياضة وغيرها.

وفيما يلي أبرز المزايا التي يقدمها تطبيق صحتي

  • حجز موعد لفحص فايروس كورونا (COVID-19) في الإصدار الأخير من التطبيق
  • خدمة الاستشارات عن بعد، والبحث عن الدواء وأقرب الصيديات الموفرة للدواء
  •  عرض الإجازة المرضية، وعرض الوصفة الالكترونية
  • حجز مواعيد في مراكز الرعاية الأولية، وإضافة وتسجيل التابعين
  • تسجيل المؤشرات الحيوية

رابط تحميل تطبيق صحتي للآندرويد و للآيفون

ودعت الوزارة كافة المواطنين والمقيمين الذين يشتبهون بإصابتهم بالفيروس لتحميل التطبيق من خلال متجر جوجل بلاي أو متجر أبل للآيفون، والتسجيل وحجز موعد لفحص كورونا برقم الهوية للمواطن أو رقم الإقامة للمقيم، حيث تصل رسالة على رقم جوال المتقدم للفحص تفيد باستلام طلب حجز موعد الفحص للتأكيد، وبعد إجراء الفحص يتم استلام النتيجة بشكل إلكتروني.

الجدير بالذكر أن تطبيق صحتي يعتبر إحدى التطبيقات الذكية التي تم اعتمادها من قبل الصحة السعودية في ظل الخطوات التي يتم اتخاذها مع بدء الإجراءات الطارئة لمواجهة كورونا، حيث سبق وأن اعتمدت الوزارة تطبيق توكلنا للتصاريح، والذي يتيح عدد من الخدمات الإلكترونية والمعلومات الطبية من أجل رفع درجات الوعي بمخاطر وسبل الوقاية من وباء كوفيد 19، بالإضافة إلى خدمة إدارة واستخراج تصاريح التنقل.